Sunday, May 3, 2009

[Deaf Arab] كتب قيمة في علم لغويات اللغات المؤشرة

أخوتي وأخواتي أعضاء مجموعة الصم العرب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يوجد في موقع الأمازون
www.amazon.com
 كتب عديدة لا حصر لها عن لغة الإشارة وعلم لغويات اللغات المؤشرة كما يمكنكم الموقع من الاطلاع على فهرس بعض الكتب لمعرفة محتوياتها وقراءة بعض الصفحات قبل شراءها. ومن يرغب بترجمتها للغة العربية فقواه الله فليقم بترجمة جميع كتب موقع الأمازون

اقترح على المهتمين والراغبين باثراء مكتباتهم بالكتب القيمة شراء كتاب لدافيد كريستال

How Language Works: How Babies Babble, Words Change Meaning, and Languages Live or Die

By: David Crystal

http://www.amazon.com/How-Language-Works-David-Crystal/dp/158333291X/ref=sr_1_1?ie=UTF8&s=books&qid=1241404470&sr=8-1

وهو بحق يعتبر من الكتب الأكثر من رائعة ولا غنى لمكتباتنا عنه فهو يتحدث عن اللغات المكتوبة واللغات المنطوقة واللغات المؤشرة وكيف تنشأ اللغة وكيف تنمو وتتطور وكيف تموت اللغة وكيف تتغير معاني الكلمات سواء في اللغات المنطوقة أو اللغات المؤشرة وتصحيح للمفاهيم الخاطئة تجاه لغة الإشارة والمزيد من المواضيع الشيقة الممتعة.

أمثال هذه الكتب العلمية هي التي نحتاجها لاثراء مكتباتنا ونشر الوعي لدى أفراد المجتمع وبالذات التربويون والعاملون مع الصم وليس تجميع قواميس جامدة والتي لن تخدم سوى الباحثون ممن يرغبون بعقد مقارنة بين اللغات المؤشرة. وأعيد وأكرر أنه لا يمكن أبداً تجميع القواميس المؤشرة بغرض اقتباس أو استعارة الإشارات وفرضها على مجتمع / مجتمعات الصم.

تحياتي للجميع
أختكم/ هند الشويعر

 

 

------------------------------

Hend Al Showaier
Coordinator, Deaf and Sign Language Program
Prince Salman Center for Disability Research 
Riyadh, Saudi Arabia
 
Mailing address (Home) :
P.O. Box 26031
Riyadh 11486, Saudi Arabia.


--~--~---------~--~----~------------~-------~--~----~
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Deaf Arab" group.
To post to this group, send email to deaf-arab@googlegroups.com
To unsubscribe from this group, send email to deaf-arab+unsubscribe@googlegroups.com
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/deaf-arab?hl=en
-~----------~----~----~----~------~----~------~--~---

No comments:

Post a Comment