Sunday, May 24, 2009

[Deaf Arab] وفاة الدكتور آلان فرناندز

وفاة الدكتور آلان فيرناندز

بمزيد من الأسى والحزن ننعي الدكتور آلان فيرناندز والذي وافته المنية في ٦ مايو ٢٠٠٩ م اثر نوبة قلبية تعرض لها نتيجة تداخل في العلاج بعد حادث سير تعرض له قبل أسبوع من وفاته.

الدكتور آلان فيرناندز يعتبر من الأشخاص الصم القياديين البارزين ليس على مستوى كوستا ريكا وحدها وإنما على مستوى العالم. بوفاته خسر العالم شخصية كبيرة وخسارة الأشخاص الصم في كوستا ريكا خسارة أعظم وأكبر ويصعب تعويضها. الدكتور آلان فيرناندز كان يعمل أستاذاً في جامعة كوستا ريكا ويقوم بتدريس اللغة الأسبانية لطلاب جامعة جالوديت الذين يتم ارسالهم لكوستا ريكا. وكان أستاذاً رائعاً ومتواضعاً بشهادة جميع طلابه وأخاً للجميع ناصحاً وموجهاً ولا يتوانى عن تقديم المشورة لمن يطلبها ولا يبخل بعلمه على أحد. بالإضافة لعمله كأستاذ جامعي كان مستشاراً قومياً لإدارة مصادر تكنولوجيا التعليم

وهو يعتبر من الصم الناشطين في مجال حقوق الأشخاص الصم وقد عمل مع الاتحاد العالمي للصم منسقاً إقليميا للمشروع التمهيدي العالمي للتوعية بحقوق الأشخاص الصم في المكسيك وأمريكا الوسطى والكاريبين. وقد كان لي شرف الالتقاء به في عدة مناسبات دولية مختلفة في  أمريكا وهولندا وغيرها من الدول حيث شارك في ورشة العمل الدولية لأبحاث علم لغويات اللغات المؤشرة وفي الندوة الدولية التي نظمها الاتحاد العالمي للصم في هلسنكي – فنلندا في أغسطس ٢٠٠٨ م والتي دعي إليها جميع منسقي المناطق السبعة العاملين مع الاتحاد العالمي للصم في المشروع التمهيدي العالمي للتوعية بحقوق الأشخاص الصم والمنظمات الدولية الداعمة للمشروع.

 الدكتور الراحل آلان فرناندز

http://www.youtube.com/watch?v=U9Vyv20SeqA


 

------------------------------

Hend Al Showaier
Coordinator, Deaf and Sign Language Program
Prince Salman Center for Disability Research 
Riyadh, Saudi Arabia
 
Mailing address (Home) :
P.O. Box 26031
Riyadh 11486, Saudi Arabia.


--~--~---------~--~----~------------~-------~--~----~
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Deaf Arab" group.
To post to this group, send email to deaf-arab@googlegroups.com
To unsubscribe from this group, send email to deaf-arab+unsubscribe@googlegroups.com
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/deaf-arab?hl=en
-~----------~----~----~----~------~----~------~--~---

No comments:

Post a Comment