Friday, May 22, 2009

[Deaf Arab] Re: دفعة جديدة لمعهد الأمل للصم على طريق المستقبل

تحيات التقدير الى مدينة الشارقة للخدمات الانسانية ومعهد الأمل
والتحية المحملة بالعرفان والتقدير الى سمو الشيخ سلطان القاسمي حاكم الشارقة وسمو الشيخة جميلة والذين تبنوا وحملوا قضية الإعاقة والدمج على عاتقهم وها هي تثمر وتثبت انه لا مستحيل
 

From: jam_at_schs@msn.com
To: deaf-arab@googlegroups.com
Subject: [Deaf Arab] دفعة جديدة لمعهد الأمل للصم على طريق المستقبل
Date: Fri, 15 May 2009 16:17:41 +0400

 
 
دفعة جديدة لمعهد الأمل للصم على طريق المستقبل

برعاية وحضور فوزية حسن بن غريب مدير إدارة منطقة الشارقة التعليمية، احتفل معهد الأمل للصم التابع لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية صباح أمس في النادي الثقافي العربي بتخريج الدفعة الثانية من طلبة الثانوية العامة والطلاب المدمجين في مدارس السامعين .

استهل الحفل بالسلام الوطني وآيات عطرة من القرآن الكريم تلتها طالبة معهد الأمل للصم فاطمة بلال، ثم تقدم خريجو معهد وروضة الأمل للصم وحيوا الحاضرين الذين بادلوهم التحية . ألقت بعدها عفاف الهريدي مديرة المعهد كلمة عبرت في مقدمتها عن الفخر والسعادة وهي ترى أبناءها الطلبة يستعدون لارتقاء عتبة جديدة نحو مستقبلهم الزاهر .

وأوضحت ان سبعة من هؤلاء الطلاب من معهد الأمل للصم وثلاثة مدمجين في مدارس السامعين وكلهم يستعدون لأداء امتحانات الثانوية العامة واللحاق بزملائهم الذين يواصلون تعليمهم في جامعة الشارقة، أما المجموعة الأخرى فتتهيأ للاندماج في مدارس السامعين وتضم سبعة من طلاب روضة الأمل للصم وأربعة من طلاب المرحلة الابتدائية في المعهد .

وقالت بالأمس القريب تم الاحتفال بمثل هذه المناسبة ولم يخيب الطلبة رجاءنا ووصلوا الى المرحلة الجامعية مذللين كل الصعاب بإرادتهم القوية وإصرارهم الذي يستوجب احترامهم وتقديرهم .

ولفتت الى تفهم الجامعة لظروف هؤلاء الطلبة، مبينة الأثر الكبير لمن احتضنتهم ووثقت بقدراتهم وهي الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي نائب رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية .

بعد ذلك، ألقت خريجة معهد الأمل للصم عواطف علي كلمة الخريجين، مشيرة الى أنه وعلى الرغم من الفرحة الكبيرة بهذا التخرج إلا أن هذا الفرح ممتزج بالحزن والأسف على فراق المعهد الذي عاشوا بين جنباته أجمل أيامهم .

بعد ذلك قدم عرض عن مسيرة معهد الأمل للصم منذ افتتحه قبل 30 عاماً صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .

وألقى أحمد الفردان ولي أمر الخريجة أسماء الفردان كلمة أولياء الأمور، مشيراً الى أن مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية إحدى منارات العلم والعطاء تعلم وتؤهل وتدرب الطلاب ذوي الاحتياجات ليكونوا عناصر منتجة وفاعلة في مجتمعهم
 
وقدم طالبا معهد الأمل للصم عبدالرحمن وعبدالهادي فقرة موسيقية، ثم ألقت ندى أبو سرحان والدة طالبة معهد الأمل للصم ميراي كلمة الأم المثالية تحدثت فيها عن تجربتها مع ابنتها  

--~--~---------~--~----~------------~-------~--~----~
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Deaf Arab" group.
To post to this group, send email to deaf-arab@googlegroups.com
To unsubscribe from this group, send email to deaf-arab+unsubscribe@googlegroups.com
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/deaf-arab?hl=en
-~----------~----~----~----~------~----~------~--~---

No comments:

Post a Comment