Friday, May 29, 2009

[Deaf Arab] جمعية الامل في فلسطين تختتم العام الدراسي


تحت رعاية محافظ محافظة قلقيلية العميد ربيح الخندقجي, اقامت جمعية الامل الخيرية للصم حفل اختتام العام الدراسي 2008-2009 لمدرسة الامل للصم وتخريج الفوج الاول من طلاب وطالبات مركز التأهيل المهني وتخريج الفوج الحادي عشر من روضة الامل، وحضر الاحتفال مدراء الدوائر الحكومية والاجهزة الامنية والمؤسسات الاهلية واهالي الطلاب والطالبات وحشد من المواطنين.
وقد افتتح الاحتفال بآيات عطرة من الذكر الحكيم القاها احد اطفال روضة الامل ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني مع قراءة الفاتحة عن روح القائد الرمز ياسر عرفات وارواح شهداء فلسطين.
وقدم محافظ قلقيلية شكره وتقديره لادارة جمعية الامل للصم وللمدرسات والمشرفات على ما يقدموه لفئة الصم والبك ولاطفالنا وعلى الاعداد الرائع الذي قدمه اطفالنا من فقرات فنية متنوعة كرسالات وطنية عبرت عن كل ما يطمح له الشعب الفلسطيني وعبرت عن معاناته وألمه وطموحه وارادته في التحرير والاستقلال، وكذلك تدل هذه الفقرات على مدى التصاق جمعية الامل للصم بالهم الوطني ووعيها لمتطلبات الشعب الفلسطيني الذي يقدم الغالي والنفيس من اجل العيش بكرامة .
ودعا الاخ المحافظ الجميع من مؤسسات حكومية واهلية ومجتمع محلي الى دعم هذه الجمعية التي تعمل على تأهيل نخبة من ابناء شعبنا من الصم ليكونوا قادرين على العطاء في المجتمع.
وأكد المحافظ على وقوف الشعب الفلسطيني مع سيادة الرئيس محمود عباس بأنه لا مفاوضات في ظل الاستيطان وجدار الضم والتوسع العنصري وفي ظل ما تتعرض له القدس والمسجد الاقصى من انتهاكات يومية، ووجه رسالة لحكومة اسرائيل بأنه لن يكون هناك سلام ما دام شعبنا الفلسطيني لا ينعم بالسلام وانه لا سلام بدون القدس وبدون قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وكان مدير عام جمعية الامل الخيرية للصم وليد نزال قد رحب بمحافظ قلقيلية على رعايته لهذا الحفل وعلى متابعته ودعمه لمسيرة الجمعية، وعبر عن ترحيبه بالحضور واهالي الطلاب والطالبات وهنئهم على تخريج ابناؤهم ونجاحهم واستعرض الانجازات التي قامت وتقوم بها الجمعية حيث يجري العمل على تشطيب قسم للبنات بالمركز المهني ممول من الوكالة الفرنسية للتنمية وحصلت كذلك على تمويل تجهيز مشغل خياطة انتاجي من مؤسسة عرفان – كندا .
وقال ان الجمعية تعاني من عجز بالميزانية مما يؤثر على استيعاب اعداد اخرى من الطلبة الصم ودعا مجلس الوزراء الى ايلاء جمعية الامل للصم الاهتمام والدعم لتواصل تقديم رسالتها وعطاءها في خدمة فئة الصم.
هذا وقد تخلل الاحتفال تقديم فقرات فنية متنوعة قدمها طلاب وطالبات مدرسة الامل والروضة والمركز المهني عبرت عن واقع الشعب الفلسطيني ومعاناته من الاحتلال الاسرائيلي وتطلعاته نحو الحرية والاستقلال، وقد نالت اعجاب الحضور الذين تفاعلوا كثيراً مع الاطفال والطلبة .
وفي نهاية الاحتفال, قام محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي ورئيس الجمعية ومدير العام ونقيب المعلمين نعيم الاشقر بتكريم الطلاب والطالبات وقدموا لهم الشهادات والجوائز على نجاحهم وتفوقهم.

Waleed Nazzal
General Manager
AL - Amal Asso. For The Deaf
Palestine - Qalqilia
Tel: 0097292940627
Fax: 0097292945953
Jawwal : 00972599653378


--- On Thu, 5/28/09, h h <habeb55@gmail.com> wrote:

From: h h <habeb55@gmail.com>
Subject: [Deaf Arab] Re: الاسلام عليكم من أخبار الاصم في فلسطين بدأ الص...
To: deaf-arab@googlegroups.com
Date: Thursday, May 28, 2009, 6:45 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
سعدنا كثيراً بهذا الخبر الذي أثلج صدورنا بأن يكون الصم في فلسطين الغالية جزء من النسيج الاجتماعي
تمنياتي للأحبة الصم كل توفيق ولأستاذنا فضل كراز الدعاء بأن يكلل المولى مجهوداته بالنجاح
 
أخوكم
حبيب الحبيب
الرياض

 
بتاريخ 27/05/09، جاء من fadil .‏ <fadilk2008@hotmail.com>:

الاسلام عليكم
من أخبار الاصم في فلسطين
بدأ الصم يتوافدون على المسجد المخصص لترجمة خطب يوم الجمعة بلغة الاشارة وكان هناك ارتياح كبير بين صفوف الصم حيث شعرو انهم جزء من هذا النسيج الاجتماعي وذلك من خلال ترجمة خطب يوم الجمعة للغة الاشارة
حيث يقوم مترجم لغة الاشارة أ فضل كراز من جمعية أطفالنا للصم وبالتعاون مع الدكتور الشيخ - محمد ماضي مدرير مركز الدعوة والتوحيد بترجمة خطب يوم الجمعة


_________________________________________________________________
تعرف علي المزيد
http://www.microsoft.com/windows/windowslive/products/events.aspx

--~--~---------~--~----~------------~-------~--~----~
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Deaf Arab" group.
To post to this group, send email to deaf-arab@googlegroups.com
To unsubscribe from this group, send email to deaf-arab+unsubscribe@googlegroups.com
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/deaf-arab?hl=en
-~----------~----~----~----~------~----~------~--~---

No comments:

Post a Comment