Monday, January 31, 2011

[Deaf Arab] إبصار تنفذ "برنامج المساعدات الطبية والبصرية" لمتضرري أمطار جدة

إبصار تنفذ " برنامج المساعدات الطبية والبصرية" لمتضرري أمطار جدة

 

جــدة 26 صفر 1432 هـ المـــــوافق 30 يناير 2011 م واس

أعلنت جمعية إبصار لدعم وتأهيل الإعاقة البصرية وإنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز"حفظه الله" بشأن قيام الجهات المعنية بكل ما يتطلبه التعامل مع السيول والأمطار الغزيرة التي هطلت على محافظه جدة ضمن برامج لجنة تنسيق العمل الإغاثي والصحي لوزارة الشؤون الاجتماعية أنها قامت بتنفيذ برنامجها العلاجي والصحي لمستفيديها ولمتضرري السيول.

وأوضح أمين عام الجمعية محمد توفيق بلو أنه ضمن توجهات الجمعية ثم العمل على توصيات اللجنة التي شكلتها الوزارة بتنفيذ برنامج عاجل وشامل بالتواصل مع المستفيدين من خدماتها لتقديم العون والمساعدة الطبية للمتضررين فيما يخص حالات الإعاقة البصرية .

وبين أن الجمعية فتحت باب التعاون مع مجموعة مراكز ومستشفيات مغربي وعيادات إستشاريون لطب العيون وفنون العيون للبصريات فيما يخص تحويل الجمعية للحالات المتضررة من السيول سواء من خلال الكشوفات الطبية أو العمليات الجراحية أو تأمين المعينات الطبية والمستلزمات البصرية كالنظارات وغيرها من الأدوية البصرية الأخرى الناتجة عن آثار الكارثة .

واضاف أن الجمعية ستعمل ضمن النطاق الذي حددته اللجنة بفرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة مع الجمعيات الصحية الأخرى حسب درجة خطورة المواقع المتضررة وهي المنطقة الأولى وتضم أحياء ( النخيل وأم الخير والتوفيق والسامر والأجواد وأم الجود) والمنطقة الثانية وتضم (البلد والهنداوية والسبيل وغليل والخمرة والمصفاة والكندرة والبغدادية وحي الجامعة وحارة الكويت والحمراء والشرفية ) والمنطقة الثالثة وتضم ( الرويس وأحياء شارع فلسطين).

وعبر بلو عن شكره لوزارة الشئون الاجتماعية ممثلة بفرعها في منطقة مكة المكرمة التي دعمت حملة التنسيق الإغاثي والصحي مشيداً بالجهود التي بذلتها الجمعيات الخيرية الإغاثية والصحية والتوعوية بالمنطقة التي شملت مساعدات اغاثية وصحية مترجمة بذلك العمل الاجتماعي والخيري الذي يجسد الوجه الحضاري للمجتمع السعودي .

http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=860609&content_id=

 

 

كفيفو البصر من متضرري سيول جدة يتلقون المساعدات

جدة: نسرين نجم الدين 2011-01-31 12:49 AM     

بدأ متضررو سيول جدة من كفيفي وكفيفات البصر بتلقي المساعدات الطبية والعلاجية، بعد أن أعلنت جمعية إبصار الخيرية عن بدء تنفيذ برنامج علاجي صحي لمستفيدي إبصار من ضعاف وكفيفي البصر المتضررين من سيول وأمطار جدة الأخيرة، وذلك ضمن برامج لجنة تنسيق العمل الإغاثي والصحي لوزارة الشؤون الاجتماعية.

وصرح أمين عام الجمعية محمد توفيق بلو أن البرنامج الطارئ الذي تنفذه الجمعية يأتي بناء على توجهاتها وتنفيذا لتوصيات اللجنة التي شكلتها الوزارة بسرعة تطبيق برنامج عاجل وشامل بالتواصل مع المستفيدين من خدماتها لتقديم العون والمساعدة الطبية للمتضررين فيما يخص حالات الإعاقة البصرية. وأضاف بلو أن الجمعية ستعمل ضمن النطاق الذي حددته اللجنة بفرع الوزارة بمكة المكرمة مع الجمعيات الصحية الأخرى حسب درجة خطورة المواقع المتضررة وهي المنطقة الأولى وتضم أحياء (النخيل وأم الخير والتوفيق والسامر والأجواد وأم الجود) والمنطقة الثانية وتضم (البلد والهنداوية والسبيل وغليل والخمرة والمصفاة والكندرة والبغدادية وحي الجامعة وحارة الكويت والحمراء والشرفية) والمنطقة الثالثة وتضم (الرويس وأحياء شارع فلسطين).

 http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=39685&CategoryID=3

 

 

مساعدات طبية وبصرية لمتضرري سيول جدة

 

جدة: عبدالله الدوسي

أعلنت جمعية إبصار لدعم وتأهيل الإعاقة البصرية ضمن برامج لجنة تنسيق العمل الإغاثي والصحي لوزارة الشئون الاجتماعية عن تنفيذ برنامجها العلاجي والصحي لمستفيديها ولمتضرري السيول.وأوضح أمين عام الجمعية محمد توفيق بلو أنه ضمن توجهات الجمعية فقد عملنا على توصيات اللجنة التي شكلتها الوزارة بتنفيذ برنامج عاجل وشامل بالتواصل مع المستفيدين من خدماتها لتقديم العون والمساعدة الطبية للمتضررين فيما يخص حالات الإعاقة البصرية ، وأعلن بلو أن الجمعية فتحت باب التعاون مع مجموعة مراكز ومستشفيات مغربي وعيادات إستشاريون لطب العيون وفنون العيون للبصريات فيما يخص تحويل الجمعية للحالات المتضررة من السيول سواء من خلال الكشوفات الطبية أو العمليات الجراحية أو تأمين المعينات الطبية والمستلزمات البصرية كالنظارات وغيرها من الأدوية البصرية الأخرى الناتجة عن آثار الكارثة، وأضاف بلو أن الجمعية ستعمل ضمن النطاق الذي حددته اللجنة بفرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة مع الجمعيات الصحية الأخرى حسب درجة خطورة المواقع المتضررة وهي المنطقة الأولى وتضم أحياء ( النخيل وأم الخير والتوفيق والسامر والأجواد وأم الجود) والمنطقة الثانية وتضم ( البلد والهنداوية والسبيل وغليل والخمرة والمصفاة والكندرة والبغدادية وحي الجامعة وحارة الكويت والحمراء والشرفية ) والمنطقة الثالثة وتضم ( الرويس وأحياء شارع فلسطين).

وعبر بلو عن شكره لوزارة الشئون الاجتماعية ممثلة بفرعها في منطقة مكة المكرمة والتي دعمت حملة التنسيق الإغاثي والصحي ، مشيداً بالجهود التي بذلتها الجمعيات الخيرية الإغاثية والصحية والتوعوية بالمنطقة والتي شملت مساعدات اغاثية وصحية مترجمة بذلك العمل الاجتماعي والخيري الذي يعكس الوجه الحضاري للمجتمع السعودي.

 

http://www.alnadwah.com.sa/index.cfm?method=home.regcon&contentID=2011013195634&display=1

 

 

(إبصار) تنفذ برنامج المساعدات الطبية والبصرية لمتضرري سيول جدة

 

 جدة – إبراهيم المدني

أعلنت جمعية إبصار لدعم وتأهيل الإعاقة البصرية ضمن برامج لجنة تنسيق العمل الإغاثي والصحي لوزارة الشؤون الاجتماعية عن تنفيذ برنامجها العلاجي والصحي لمستفيديها ولمتضرري السيول. وأوضح أمين عام الجمعية محمد توفيق بلو أنه ضمن توجهات الجمعية فقد عملنا على توصيات اللجنة التي شكلتها الوزارة بتنفيذ برنامج عاجل وشامل بالتواصل مع المستفيدين من خدماتها لتقديم العون والمساعدة الطبية للمتضررين فيما يخص حالات الإعاقة البصرية ، وأعلن بلو أن الجمعية فتحت باب التعاون مع مجموعة مراكز ومستشفيات مغربي وعيادات استشاريون لطب العيون وفنون العيون للبصريات فيما يخص تحويل الجمعية للحالات المتضررة من السيول سواء من خلال الكشوفات الطبية أو العمليات الجراحية أو تأمين المعينات الطبية والمستلزمات البصرية كالنظارات وغيرها من الأدوية البصرية الأخرى الناتجة عن آثار الكارثة، وأضاف بلو أن الجمعية ستعمل ضمن النطاق الذي حددته اللجنة بفرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة مع الجمعيات الصحية الأخرى حسب درجة خطورة المواقع المتضررة وهي المنطقة الأولى وتضم أحياء ( النخيل وأم الخير والتوفيق والسامر والأجواد وأم الجود) والمنطقة

 الثانية وتضم ( البلد والهنداوية والسبيل وغليل والخمرة والمصفاة والكندرة والبغدادية وحي الجامعة وحارة الكويت والحمراء والشرفية ) والمنطقة الثالثة وتضم ( الرويس وأحياء شارع فلسطين) .

وعبر بلو عن شكره لوزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة بفرعها في منطقة مكة المكرمة والتي دعمت حملة التنسيق الإغاثي والصحي ، مشيداً بالجهود التي بذلتها الجمعيات الخيرية الإغاثية والصحية والتوعوية بالمنطقة والتي شملت مساعدات اغاثية وصحية مترجمة بذلك العمل الاجتماعي والخيري الذي يعكس الوجه الحضاري للمجتمع السعودي.

 

إبصار تنفذ برنامج المساعدات الطبية والبصرية للمتضررين

 

الاقتصادية ( تقرير) :

أعلنت جمعية إبصار لدعم وتأهيل الإعاقة البصرية وإنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز"حفظه الله" بشأن قيام الجهات المعنية بكل ما يتطلبه التعامل مع السيول والأمطار الغزيرة التي هطلت على محافظه جدة ضمن برامج لجنة تنسيق العمل الإغاثي والصحي لوزارة الشؤون الاجتماعية أنها قامت بتنفيذ برنامجها العلاجي والصحي لمستفيديها ولمتضرري السيول. وأوضح أمين عام الجمعية محمد توفيق بلو أنه ضمن توجهات الجمعية ثم العمل على توصيات اللجنة التي شكلتها الوزارة بتنفيذ برنامج عاجل وشامل بالتواصل مع المستفيدين من خدماتها لتقديم العون والمساعدة الطبية للمتضررين فيما يخص حالات الإعاقة البصرية .

 http://www.aleqt.com/2011/01/30/article_498088.html

 

 

إبصار تقدم مساعدات طبية للمتضررين

 

عبد الله الصقير ــ جدة

بدأت أمس جمعية إبصار لدعم وتأهيل الإعاقة البصرية ضمن برامج لجنة تنسيق العمل الإغاثي والصحي لوزارة الشؤون الاجتماعية في تنفيذ برنامجها العلاجي والصحي الخاص بالمتضررين جراء أمطار جدة.

وأوضح أمين عام الجمعية محمد توفيق بلو أن الجمعية تعمل وفق توصيات اللجنة المشكلة من وزارة الشؤون الاجتماعية في تنفيذ برنامج عاجل وشامل بالتواصل لتقديم العون والمساعدة الطبية للمتضررين، وبالأخص للأفراد المستفيدين من خدماتها.

وقال بلو إن الجمعية ستعمل ضمن النطاق الذي حددته اللجنة في فرع الوزارة في منطقة مكة المكرمة مع الجمعيات الصحية الأخرى في أحياء النخيل، أم الخير، التوفيق، السامر، الأجواد، وأم الجود.

 

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20110131/Con20110131398035.htm

No comments:

Post a Comment