Monday, January 24, 2011

[Deaf Arab] FW: تصريح بمناسبة بدء بث الاخبار في تلفزيون البحرين بلغة الاشارة



 اعتبرتها يوماً مشهوداً في حياتهم:

"الصم البحرينية" ترحب بترجمة الأخبار بتلفزيون البحرين

 

 

عبر رئيس جمعية الصم البحرينية مهدي النعيمي عن تقديره واعتزازه لموقف رئيس هيئة الأذاعة والتلفزيون معالي الشيخ فواز آل خليفة بخصوص إدخال لغة الإشارة في نشرات الاخبار الرئيسية بتلفزيون البحرين، اعتبارا من يوم الاثنين 17يناير 2011م، باعتباره يوماً مشهوداً للصم، حيث باتت نشرة أخبار الثامنة مساءً تعني لهم الآن معرفة ما يدور على الساحة المحلية والأخبار الخارجية. وتأتي أهمية هذه الخطوة نظراً لاحتياج الصم للتعرف على العالم، وحقهم في الاطلاع ومعرفة ما يدور في العالم .

ولأهمية الموضوع قامت جمعية الصم البحرينية بزيارة مدير مركز الأخبار بتلفزيون البحرين السيد محمد القوتي والاجتماع معه لتقديم الشكر ومناقشة سبل التعاون والتنسيق بين الجمعية والتلفزيون، وقد أبدى القوتي استعداده لتغطية نشاطات وفعاليات الجمعية القادمة.

ووجّه النعيمي شكره لسعادة عضوة مجلس الشورى الاستاذة منيرة بن هندي العضو الفخري بجمعية الصم البحرينية على دعمها لهذا الموضوع، مكرراً شكره لتلفزيون البحرين لتحقيق هذا الحلم الذي طالما انتظرناه بفارغ الصبر، معرباً عن أمله بأن تحذو بقية الوزارات حذو التلفزيون بما يحقق الأهداف التي يسعى العالم اليوم لتحقيقها في سبيل دمج ذوي الاعاقة في المجتمع.

يذكر أن الجمعية ابتعثت عدداً من المترجمين في دورةٍ خاصةٍ للظهور على التلفزيون وصقل مواهبهم وقدراتهم في مجال الترجمة الفورية التي تتماشى مع سرعة إلقاء المذيع وسرعة تبديل الموضوعات، بما فيها الأخبار العاجلة، وذلك بالتعاون مع المركز القطري الثقافي الاجتماعي للصم، كما ستستضيف الجمعية في الشهر القادم خبيراً متخصصاً في لغة الاشارة  للتلفزيون .

 

 

  • تصريح بمناسبة بدء بث الاخبار في تلفزيون البحرين بلغة الاشارة.

 

الجمعة – 21/1/2011

No comments:

Post a Comment