Saturday, January 15, 2011

[Deaf Arab] إبصار تبنت براءة الاختراع - اختراع لوحة عربية للمكفوفين للعمليات الحسابية

(إبصار) تبنت براءة الاختراع

اختراع لوحة عربية تساعد المكفوفين على الحساب

 

  جدة : الندوة

تبنت جمعية إبصار للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية براءة الاختراع التي منحتها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لفريق العمل المكون من أخصائية التربية الخاصة بالجمعية سوزان عطا ومعلمة التربية الخاصة بمعهد النور للبنات بجدة أمينة الزهراني ومدير مؤسسة ريتاج المتطورة بجدة المهندس عماد رفاعي لاختراعهم (اللوحة العربية للمكفوفين) والخاصة بالعمليات الحسابية.

وأوضحت سوزان عطا أن الاختراع يهدف إلى تقديم أداة جديدة يستخدمها ذوو الإعاقة البصرية في حل المسائل الحسابية بسهولة وفاعلية ومرونة وأمان إلى جانب اختزال وقت الطالب ومعلمه وتخفيف العبء المادي والدراسي على ذوي الإعاقة البصرية حيث تتوافق رموزها مع الكتاب المدرسي.

وبينت سوزان عطا أن الاختراع تم التفكير فيه نتيجة معايشة المعاناة بين الطالب والمعلم عند استخدام الأدوات الموجودة حاليا والتي قدمت جوانب إيجابية في الوقت الذي كانت عليها ملاحظات هامة تحدّ من فاعلية استخدامها من أهمها عدم مرونتها من حيث أمانها وحجمها وزِنتها وتخزينها واحتمال فقدان أجزاء منها ، بالإضافة إلى تكلفتها الباهضة وعدم توافق أرقامها ورموزها مع الكتاب المدرسي وطريقة برايل ، مما يشكّل عبئًا دراسيا على الطالب في حفظ أكثر من رمز مختلف عما هو موجود في الكتاب المدرسي ، إلى جانب عرقلة العملية التعليمية عند حل المسائل الحسابية بالأدوات الموجودة حاليا.

وأشارت سوزان عطا إلى أن الوقت الذي استغرقه فريق العمل في ابتكارها وتصنيعها وصل الى ستة أعوام على مراحل عدة تم خلالها تصميم وتجربة اللوحة للوصول إلى مميزات وخصائص عالية الجودة.

وأكدت عطا ـ التي كانت تعمل في معهد النور للبنات بجدة لأكثر من 15 عاماً ـ أن الجهات التي ستستفيد من اللوحة الجديدة هم الطلاب والطالبات من ذوى الإعاقة البصرية في مراحل التعليم المختلفة ومعلمي التربية الخاصة والمعاهد ومدارس الدمج ومراكز التأهيل.

من جانبه أوضح أمين عام جمعية إبصار محمد توفيق بلو موافقة مجلس إدارة الجمعية على تبني الاختراع وإيجاد ممول له وتنفيذه ، وقال إن الجمعية تعمل ضمن خطتها الإستراتيجية على تنمية وتطوير الكوادر المتخصصة في مجال المعاقين بصريا في شتى الجوانب.

ولفت محمد بلو أن هذا الاختراع هو الثاني الذي تبنته الجمعية بعد (وسيلة معلم برايل) التي اخترعت من قبل معهد النور بدولة قطر وتبنت جمعية إبصار بالشراكة مع شركة (mmg) توزيعها على شتى المكفوفين ومرافق تعليمهم في العالم العربي ضمن حملة دعم تأهيل وتعليم ذوي الإعاقة البصرية برعاية صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز الرئيس الفخري لجمعية إبصار.

  

http://www.alnadwah.com.sa/index.cfm?method=home.regcon&contentID=2011011594310&display=1

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

 اختراع لوحة عربية للمكفوفين للعمليات الحسابية

الجزيرة - راشد الزهراني:

حصلت سوزان عطا, إخصائية التربية الخاصة بجمعية إبصار للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية على براءة اختراع من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بشأن لوحة عربية للمكفوفين للعمليات الحسابية.. يشاركها الأستاذة أمينة الزهراني معلمة بصري بمعهد النور للبنات بجدة.. هذا وقد هنأ مجلس إدارة جمعية «إبصار» في اجتماعه الأخير فريق العمل مبدياً تشجيعه لمثل هذه الابتكارات التي تخدم المعاقين بصرياً في السعودية والعالم العربي، وأكد محمد توفيق بلو أمين عام الجمعية.. أن الجمعية وافقت على تبني الاختراع وتقديم التهاني والدعم للفريق على هذا الإنجاز, مضيفاً أنه سيتم إيجاد ممول لهذا الاختراع وتنفيذه.. من جانبها أكدت سوزان عطا.. والتي تعمل في مجال خدمة الإعاقة البصرية بالجمعية أن الاختراع يهدف إلى تقديم أداة جديدة يستخدمها ذوو الإعاقة البصرية في حل المسائل الحسابية بسهولة وفاعلية ومرونة وأمان إلى جانب اختزال وقت الطالب ومعلمه وتخفيف العبء المادي والدراسي على ذوي الإعاقة البصرية.

http://www.al-jazirah.com/20110115/ln49d.htm

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

معلمة تبتكر لوحة تساعد المكفوفين على الحساب

اليوم : عبدالله الزعت - جدة 2011/01/14 - 23:04:00

 حصلت أخصائية التربية الخاصة بجمعية إبصار للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية سوزان عطا على براءة اختراع من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بشأن لوحة عربية للمكفوفين للعمليات الحسابية يشاركها أمينة الزهراني معلمة بصري بمعهد النور للبنات بجدة والمهندس عماد رفاعي مدير مؤسسة ريتاج المتطورة بجدة.

 المخترعة تقدم شرحا لاختراعها

 وقد هنأ مجلس إدارة جمعية إبصار في اجتماعه الأخير فريق العمل مبدياً تشجيعه لمثل هذه الابتكارات التي تخدم المعاقين بصرياً في المملكة والعالم العربي.وأكد أمين عام الجمعية محمد توفيق بلو أن الجمعية وافقت على تبني الاختراع وتقديم التهاني والدعم للفريق على هذا الانجاز مضيفاً انه سيتم إيجاد ممول لهذا الاختراع وتنفيذه. مضيفاً ان الجمعية تعمل ضمن خطتها الإستراتيجية على تنمية وتطوير الكوادر المتخصصة في مجال المعاقين بصريا في شتى الجوانب بما في ذلك تبني الأفكار الرائدة والعمل على تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في تنمية  صناعه أدوات لوازم ذوي الإعاقة البصرية، ويعتبر هذا الاختراع الثاني الذي تبنته الجمعية بعد وسيلة معلم برايل التي اخترعت من قبل معهد النور بدولة قطر وتبنت جمعية إبصار بالشراكة مع شركة mmg توزيعها على شتى المكفوفين ومرافق تعليمهم في العالم العربي ضمن حملة دعم تأهيل وتعليم ذوي الإعاقة البصرية برعاية صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز الرئيس الفخري لجمعية إبصار.

 

 

http://www.alyaum.com/News/life/1752-%D9%85%D8%B9%D9%84%D9%85%D8%A9-%D8%AA%D8%A8%D8%AA%D9%83%D8%B1-%D9%84%D9%88%D8%AD%D8%A9-%D8%AA%D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%83%D9%81%D9%88%D9%81%D9%8A%D9%86-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B3%D8%A7%D8%A8.html

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

فريق عمل سعودي يخترع لوحة عربية للمكفوفين للعمليات الحسابية

 

وكالة الأنباء السعودية : جدة 10 صفر 1432هـ الموافق 14 يناير 2011م واس

تبنت جمعية إبصار للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية براءة الاختراع التي منحتها مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية لفريق العمل المكون من أخصائية التربية الخاصة بالجمعية سوزان عطا ومعلمة التربية الخاصة بمعهد النور للبنات بجدة أمينة الزهراني ومدير مؤسسة ريتاج المتطورة بجدة المهندس عماد رفاعي لاختراعهم (اللوحة العربية للمكفوفين) والخاصة بالعمليات الحسابية .

وأوضحت سوزان عطا أن الاختراع يهدف إلى تقديم أداة جديدة يستخدمها ذوو الإعاقة البصرية في حل المسائل الحسابية بسهولة وفاعلية ومرونة وأمان إلى جانب اختزال وقت الطالب ومعلمه وتخفيف العبء المادي والدراسي على ذوي الإعاقة البصرية حيث تتوافق رموزها مع الكتاب المدرسي .

وبينت سوزان عطا أن الاختراع تم التفكير فيه نتيجة معايشة المعاناة بين الطالب والمعلم عند استخدام الأدوات الموجودة حاليا والتي قدمت جوانب إيجابية في الوقت الذي كانت عليها ملاحظات هامة تحدّ من فاعلية استخدامها من أهمها عدم مرونتها من حيث أمانها وحجمها وزِنتها وتخزينها واحتمال فقدان أجزاء منها ، بالإضافة إلى تكلفتها الباهضة وعدم توافق أرقامها ورموزها مع الكتاب المدرسي وطريقة برايل ، مما يشكّل عبئًا دراسيا على الطالب في حفظ أكثر من رمز مختلف عما هو موجود في الكتاب المدرسي ، إلى جانب عرقلة العملية التعليمية عند حل المسائل الحسابية بالأدوات الموجودة حاليا.

وأشارت سوزان عطا إلى أن الوقت الذي استغرقه فريق العمل في ابتكارها وتصنيعها وصل الى ستة أعوام على مراحل عدة تم خلالها تصميم وتجربة اللوحة للوصول إلى مميزات وخصائص عالية الجودة .

وأكدت عطا ـ التي كانت تعمل في معهد النور للبنات بجدة لأكثر من 15 عاماً ـ أن الجهات التي ستستفيد من اللوحة الجديدة هم الطلاب والطالبات من ذوى الإعاقة البصرية في مراحل التعليم المختلفة ومعلمي التربية الخاصة والمعاهد ومدارس الدمج ومراكز التأهيل .

من جانبه أوضح أمين عام جمعية إبصار محمد توفيق بلو موافقة مجلس إدارة الجمعية على تبني الاختراع وإيجاد ممول له وتنفيذه ، وقال إن الجمعية تعمل ضمن خطتها الإستراتيجية على تنمية وتطوير الكوادر المتخصصة في مجال المعاقين بصريا في شتى الجوانب .

ولفت محمد بلو أن هذا الاختراع هو الثاني الذي تبنته الجمعية بعد (وسيلة معلم برايل) التي اخترعت من قبل معهد النور بدولة قطر وتبنت جمعية إبصار بالشراكة مع شركة (mmg) توزيعها على شتى المكفوفين ومرافق تعليمهم في العالم العربي ضمن حملة دعم تأهيل وتعليم ذوي الإعاقة البصرية برعاية صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز الرئيس الفخري لجمعية إبصار .

// انتهى //

17:08 ت م

  

http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=855569&content_id=

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

سعوديون يخترعون لوحة «حساب» عربية لـ «المكفوفين»

السبت, 15 يناير 2011

 

جدة - «الحياة»

تبنت «إبصار» آلة الحساب الجديدة ... وفي الإطار ضوئية لبراءة الاختراع.

تبنت جمعية إبصار للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية براءة الاختراع التي منحتها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لفريق اخترع «اللوحة العربية للمكفوفين» الخاصة بالعمليات الحسابية. ويتكون فريق المخترعين من اختصاصية التربية الخاصة بالجمعية سوزان عطا ومعلمة التربية الخاصة بمعهد النور للبنات بجدة أمينة الزهراني ومدير مؤسسة ريتاج المتطورة بجدة المهندس عماد رفاعي.

 

وأوضحت اختصاصية التربية الخاصة في «إبصار» سوزان عطا أن الاختراع يهدف إلى تقديم أداة جديدة يستخدمها ذوو الإعاقة البصرية في حل المسائل الحسابية بسهولة وفاعلية ومرونة وأمان، إلى جانب اختزال وقت الطالب ومعلمه وتخفيف العبء المادي والدراسي على ذوي الإعاقة البصرية إذ تتوافق رموزها مع الكتاب المدرسي.

 

وقالت عطا: «إن الاختراع تم التفكير فيه نتيجة معايشة المعاناة بين الطالب والمعلم عند استخدام الأدوات الموجودة حالياً والتي قدمت جوانب إيجابية في الوقت الذي كانت عليها ملاحظات مهمة تحدّ من فاعلية استخدامها، من أهمها عدم مرونتها من حيث أمانها وحجمها وزِنتها وتخزينها واحتمال فقدان أجزاء منها، إضافة إلى كلفتها الباهظة وعدم توافق أرقامها ورموزها مع الكتاب المدرسي وطريقة «برايل»، مما يشكّل عبئًا دراسياً على الطالب في حفظ أكثر من رمز مختلف عما هو موجود في الكتاب المدرسي، إلى جانب عرقلة العملية التعليمية عند حل المسائل الحسابية بالأدوات الموجودة حالياً»..

وأشارت إلى أن الوقت الذي استغرقه فريق العمل في ابتكارها وتصنيعها وصل إلى ستة أعوام على مراحل عدة تم خلالها تصميم وتجربة اللوحة للوصول إلى مميزات وخصائص عالية الجودة.

وبعد 15عاماً من العمل في معهد النور للبنات في جدة، أكدت اختصاصية التربية الخاصة الحالية في «إبصار» أن الجهات التي ستستفيد من اللوحة الجديدة هي الطلاب والطالبات من ذوى الإعاقة البصرية في مراحل التعليم المختلفة ومعلمو التربية الخاصة والمعاهد ومدارس الدمج ومراكز التأهيل.

وأوضح الأمين العام لجمعية إبصار محمد توفيق بلو موافقة مجلس إدارة الجمعية على تبني الاختراع وإيجاد ممول له وتنفيذه. وقال إن الجمعية تعمل ضمن خطتها الإستراتيجية على تنمية وتطوير الكوادر المتخصصة فــي مجال المعوقين بصـــرياً فــــي مختلف الجــــوانب.

ولفت بلو إلى أن هذا الاختراع يعدّ الثاني الذي تبنته الجمعية بعد «وسيلة معلم برايل» التي اخترعت من قبل معهد النور بدولة قطر، وتبنت جمعية إبصار بالشراكة مع شركة «mmg» توزيعها على جميع المكفوفين ومرافق تعليمهم في العالم العربي ضمن حملة دعم تأهيل وتعليم ذوي الإعاقة البصرية برعاية الرئيس الفخري لجمعية إبصار الأمير طلال بن عبدالعزيز.

  

http://ksa.daralhayat.com/ksaarticle/223626

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

فريق عمل سعودي يخترع لوحة عربية للمكفوفين للعمليات الحسابية

جدة : الاقتصادية

تبنت جمعية إبصار للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية براءة الاختراع التي منحتها مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية لفريق العمل المكون من أخصائية التربية الخاصة بالجمعية سوزان عطا ومعلمة التربية الخاصة بمعهد النور للبنات بجدة أمينة الزهراني ومدير مؤسسة ريتاج المتطورة بجدة المهندس عماد رفاعي لاختراعهم (اللوحة العربية للمكفوفين) والخاصة بالعمليات الحسابية .

وأوضحت سوزان عطا أن الاختراع يهدف إلى تقديم أداة جديدة يستخدمها ذوو الإعاقة البصرية في حل المسائل الحسابية بسهولة وفاعلية ومرونة وأمان إلى جانب اختزال وقت الطالب ومعلمه وتخفيف العبء المادي والدراسي على ذوي الإعاقة البصرية حيث تتوافق رموزها مع الكتاب المدرسي .

وبينت سوزان عطا أن الاختراع تم التفكير فيه نتيجة معايشة المعاناة بين الطالب والمعلم عند استخدام الأدوات الموجودة حاليا والتي قدمت جوانب إيجابية في الوقت الذي كانت عليها ملاحظات هامة تحدّ من فاعلية استخدامها من أهمها عدم مرونتها من حيث أمانها وحجمها وزِنتها وتخزينها واحتمال فقدان أجزاء منها ، بالإضافة إلى تكلفتها الباهضة وعدم توافق أرقامها ورموزها مع الكتاب المدرسي وطريقة برايل ، مما يشكّل عبئًا دراسيا على الطالب في حفظ أكثر من رمز مختلف عما هو موجود في الكتاب المدرسي ، إلى جانب عرقلة العملية التعليمية عند حل المسائل الحسابية بالأدوات الموجودة حاليا.

وأشارت سوزان عطا إلى أن الوقت الذي استغرقه فريق العمل في ابتكارها وتصنيعها وصل الى ستة أعوام على مراحل عدة تم خلالها تصميم وتجربة اللوحة للوصول إلى مميزات وخصائص عالية الجودة .

وأكدت عطا ـ التي كانت تعمل في معهد النور للبنات بجدة لأكثر من 15 عاماً ـ أن الجهات التي ستستفيد من اللوحة الجديدة هم الطلاب والطالبات من ذوى الإعاقة البصرية في مراحل التعليم المختلفة ومعلمي التربية الخاصة والمعاهد ومدارس الدمج ومراكز التأهيل .

من جانبه أوضح أمين عام جمعية إبصار محمد توفيق بلو موافقة مجلس إدارة الجمعية على تبني الاختراع وإيجاد ممول له وتنفيذه ، وقال إن الجمعية تعمل ضمن خطتها الإستراتيجية على تنمية وتطوير الكوادر المتخصصة في مجال المعاقين بصريا في شتى الجوانب .

ولفت محمد بلو أن هذا الاختراع هو الثاني الذي تبنته الجمعية بعد (وسيلة معلم برايل) التي اخترعت من قبل معهد النور بدولة قطر وتبنت جمعية إبصار بالشراكة مع شركة (mmg) توزيعها على شتى المكفوفين ومرافق تعليمهم في العالم العربي ضمن حملة دعم تأهيل وتعليم ذوي الإعاقة البصرية برعاية صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز الرئيس الفخري لجمعية إبصار .

 

http://www.aleqt.com/2011/01/14/article_491408.html

 

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

0086 د / ثقافي/ فريق عمل سعودي يخترع لوحة عربية للمكفوفين للعمليات الحسابية

2011.01.14وكالة الأنباء العربية / ثقافي/ فريق عمل سعودي يخترع لوحة عربية للمكفوفين للعمليات الحسابية جدة 10 صفر 1432هـ الموافق 14 يناير 2011م

 

 تبنت جمعية إبصار للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية براءة الاختراع التي منحتها مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية لفريق العمل المكون من أخصائية التربية الخاصة بالجمعية سوزان عطا ومعلمة التربية الخاصة بمعهد النور للبنات بجدة أمينة الزهراني ومدير مؤسسة ريتاج المتطورة بجدة المهندس عماد رفاعي لاختراعهم (اللوحة العربية للمكفوفين) والخاصة بالعمليات الحسابية . وأوضحت سوزان عطا أن الاختراع يهدف إلى تقديم أداة جديدة يستخدمها ذوو الإعاقة البصرية في حل المسائل الحسابية بسهولة وفاعلية ومرونة وأمان إلى جانب اختزال وقت الطالب ومعلمه وتخفيف العبء المادي والدراسي على ذوي الإعاقة البصرية حيث تتوافق رموزها مع الكتاب المدرسي . وبينت سوزان عطا أن الاختراع تم التفكير فيه نتيجة معايشة المعاناة بين الطالب والمعلم عند استخدام الأدوات الموجودة حاليا والتي قدمت جوانب إيجابية في الوقت الذي كانت عليها ملاحظات هامة تحدّ من فاعلية استخدامها من أهمها عدم مرونتها من حيث أمانها وحجمها وزِنتها وتخزينها واحتمال فقدان أجزاء منها ، بالإضافة إلى تكلفتها الباهضة وعدم توافق أرقامها ورموزها مع الكتاب المدرسي وطريقة

 برايل ، مما يشكّل عبئًا دراسيا على الطالب في حفظ أكثر من رمز مختلف عما هو موجود في الكتاب المدرسي ، إلى جانب عرقلة العملية التعليمية عند حل المسائل الحسابية بالأدوات الموجودة حاليا. وأشارت سوزان عطا إلى أن الوقت الذي استغرقه فريق العمل في ابتكارها وتصنيعها وصل الى ستة أعوام على مراحل عدة تم خلالها تصميم وتجربة اللوحة للوصول إلى مميزات وخصائص عالية الجودة . وأكدت عطا ـ التي كانت تعمل في معهد النور للبنات بجدة لأكثر من 15 عاماً ـ أن الجهات التي ستستفيد من اللوحة الجديدة هم الطلاب والطالبات من ذوى الإعاقة البصرية في مراحل التعليم المختلفة ومعلمي التربية الخاصة والمعاهد ومدارس الدمج ومراكز التأهيل . من جانبه أوضح أمين عام جمعية إبصار محمد توفيق بلو موافقة مجلس إدارة الجمعية على تبني الاختراع وإيجاد ممول له وتنفيذه ، وقال إن الجمعية تعمل ضمن خطتها الإستراتيجية على تنمية وتطوير الكوادر المتخصصة في مجال المعاقين بصريا في شتى الجوانب . ولفت محمد بلو أن هذا الاختراع هو الثاني الذي تبنته الجمعية بعد (وسيلة معلم برايل) التي اخترعت من قبل معهد النور بدولة قطر وتبنت جمعية إبصار بالشراكة

 مع شركة (mmg) توزيعها على شتى المكفوفين ومرافق تعليمهم في العالم العربي ضمن حملة دعم تأهيل وتعليم ذوي الإعاقة البصرية برعاية صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز الرئيس الفخري لجمعية إبصار . // انتهى // 17:08 ت م NNNN

 

 

http://www.fananews.com/?p=135507

 

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

 فريق عمل سعودي يخترع لوحة حسابية للمكفوفين

المدينة : واس-جدة

تبنت جمعية "إبصار" للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية براءة الاختراع التي منحتها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لفريق العمل المكون من أخصائية التربية الخاصة بالجمعية سوزان عطا ومعلمة التربية الخاصة بمعهد النور للبنات بجدة أمينة الزهراني ومدير مؤسسة ريتاج المتطورة بجدة المهندس عماد رفاعي لاختراعهم "اللوحة العربية للمكفوفين" والخاصة بالعمليات الحسابية.

وأوضحت سوزان عطا أن الاختراع يهدف إلى تقديم أداة جديدة يستخدمها ذوو الإعاقة البصرية في حل المسائل الحسابية بسهولة وفاعلية ومرونة وأمان إلى جانب اختزال وقت الطالب ومعلمه وتخفيف العبء المادي والدراسي على ذوي الإعاقة البصرية حيث تتوافق رموزها مع الكتاب المدرسي.

وأكدت عطا التي كانت تعمل في معهد النور للبنات بجدة لأكثر من 15 عامًا أن الجهات التي ستستفيد من اللوحة الجديدة هم الطلاب والطالبات من ذوى الإعاقة البصرية في مراحل التعليم المختلفة ومعلمي التربية الخاصة والمعاهد ومدارس الدمج ومراكز التأهيل.

من جانبه أوضح أمين عام جمعية إبصار محمد توفيق بلو موافقة مجلس إدارة الجمعية على تبني الاختراع وإيجاد ممول له وتنفيذه، .

ولفت محمد بلو أن هذا الاختراع هو الثاني الذي تبنته الجمعية بعد (وسيلة معلم برايل) التي اخترعت من قبل معهد النور بدولة قطر وتبنت جمعية إبصار بالشراكة مع شركة (mmg) توزيعها على شتى المكفوفين ومرافق تعليمهم في العالم العربي .

 

http://www.al-madina.com/node/283679

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

 

No comments:

Post a Comment