Saturday, November 2, 2013

[Deaf Arab] Fw: "إبصار" تطلق برنامجها الخيري لتركيب "العيون الصناعية"

للإحاطة والعلم
أختكم/ هند الشويعر

------------------------------
Twitter: @HendAlshowaier
Join our mailing list: Deaf Arab
http://groups.google.com/group/deaf-arab
Facebook: http://www.facebook.com/deaf.arab




On Saturday, November 2, 2013 10:08 AM, جمعية إبصار الخيرية <info@ebsargate.org> wrote:
"إبصار" تطلق برنامجها الخيري لتركيب "العيون الصناعية"
يستهدف مَن فقدوا أعينهم نتيجة الحوادث أو الإصابة بأورام

"إبصار" تطلق برنامجها الخيري لتركيب "العيون الصناعية"

"إبصار" تطلق برنامجها الخيري لتركيب "العيون الصناعية"
فهد العتيبي- سبق: أطلقت جمعية "إبصار" للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية، برنامجاً لتركيب العيون الاصطناعية؛ يعتبر هو الوحيد من نوعه على مستوى المملكة، وذلك بالتعاون مع أخصائية العيون الاصطناعية، الدكتورة آلاء بحري.
وتعد الدكتورة "آلاء" أول أخصائية سعودية في المملكة، قادرة على تنفيذ العيون الاصطناعية المصنعة يدوياً، يستفيد منها الذين فقدوا أعينهم؛ جراء حوادث، أو بسبب الإصابة بأورام.
وتركب العيون الاصطناعية في "عيادة آلاء بحري" المتخصصة والمُرخصة بجدة.
 
وقال الأمين العام للجمعية، محمد توفيق بلو: "رأت الجمعية أهمية إدراج البرنامج ضمن برامجها لذوي الإعاقة البصرية، في ظل الحاجة الماسّة إليه؛ لتمكين المعاق بصرياً من عبور الأزمة النفسية، ومساعدة أولئك الذين تعرضوا لحوادث، أو أصيبوا بأمراض سببت لهم هذا العجز".
 
وأضاف: "المستفيدون والمستفيدات من هذه الخدمة، وخصوصاً الأطفال، سيمكنهم الانخراط في الحياة الاجتماعية بشكل كامل، من دون حرج، ويمكنهم العودة إلى العمل أو الدراسة، مع الاستفادة من برامج التأهيل في الجمعية".
 
وأردف "بلو": "تتحمل الجمعية جميع تكاليف إجراء كامل القياسات، وعملية التصنيع والتركيب لعيون المرضى الاصطناعية، خاصة في ظل عدم خضوع هذا العلاج للتأمين الصحي".
 
ودعا "بلو" شركات التأمين إلى ضرورة دعم مثل هذه العمليات التي تعتبر شديدة الأهمية.
 
وقالت الدكتورة "آلاء": "تعد هذه الخدمة من الخدمات التي يندر تقديمها على مستوى العالم، وهي تعتمد على التقنيات المتطورة".
 
وأضافت: "حرصت على نقل هذه الخدمة إلى السعودية، من خلال دراستي في مستشفى "باركير" في إسبانيا، وانضمامي إلى العمل في عيادة "سوبر" في "هيوستن" بأمريكا؛ للتعرف على التقنيات المتطورة في هذا المجال".
 
وأردفت: "أسعى من خلال عملي - في هذا المجال - إلى نقل الخبرة، ومساعدة المعاقين بصرياً الذين فقدوا أعينهم، والأشخاص الذين هم في حاجة إلى استعادة ثقتهم بأنفسهم، والنساء الحريصات على مسألة الجمال".
 
وتابعت الدكتورة "آلاء": "تصنيع العيون الاصطناعية يعتمد على "الأكريلك بلاستك" عالية الجودة، والتي يمكن تشكيلها وتلوينها وتلميعها، وفق الشكل واللون المناسبيْن، وهي مادة مقاومة للكسر".
 
وقالت: "نقوم بتصنيع عين اصطناعية لكل مريض على حدة بحسب حالته، ووفق حجم العين، وذلك بعد تحديد القياسات وقالب التجويف الخاص بالعين، حيث تلون العين الاصطناعية بالألوان الصناعية المماثلة للعين السليمة، ورسم الشرايين الحمراء على الجزء الأبيض بطريقة، يصعب معها التفرقة بين العين الطبيعية والعين الاصطناعية".
 

 

 

http://sabq.org/uYGfde



 

«إبصار» تطلق برنامجا خيريا لتركيب العيون الصناعية

 
 عبدالله الصقير (جدة)
 
أطلقت جمعية إبصار للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية برنامجا لتركيب العيون الصناعية لمن فقدوا أعينهم نتيجة حوادث أو أورام، هو الوحيد من نوعه في المملكة.
وأوضح أمين عام الجمعية محمد توفيق بلو أن الجمعية رأت أهمية إدراج البرنامج ضمن برامجها لذوي الإعاقة البصرية في ظل الحاجة الماسة إليه لتجاوز الأزمة النفسية للمعوق بصريا أو الذين تعرضوا لحوادث أو أمراض تم على إثرها فقد أعينهم، ما يمكن المستفيدين والمستفيدات وخصوصا الأطفال من الانخراط في الحياة الاجتماعية بشكل كامل دون حرج، وبالتالي عودتهم لمجال العمل أو الدراسة مع التأهيل الذي يمكن أن يتلقاه من الجمعية.
وقال «تسعى الجمعية من خلال إدراج هذه الخدمة إلى تحمل كافة تكاليف إجراء كامل القياسات والتصنيع والتركيب لعيون المرضى الصناعية خاصة في ظل عدم خضوعها للتأمين الصحي»، ودعا بلو شركات التأمين إلى ضرورة دعم مثل هذه العمليات الضرورية.
من جهتها أوضحت الأخصائية الدكتورة آلاء بحري (متعاونة مع «إبصار» في تنفيذ البرنامج) أنها عملت لنقل هذه الخدمة إلى المملكة من خلال دراستها في مستشفى باركير بإسبانيا، ومن ثم انضمامها للعمل في عيادة سوبر في هيوستن بأمريكا على اعتبار أن هناك جمعية متخصصة وتقنيات متطورة في هذا المجال، مشيرة إلى أنها تسعى من خلال اختصاصها في هذا المجال إلى نقل الخبرة ومساعدة المعوقين بصريا الذين فقدوا أعينهم ومن هم بحاجة لأن يستعيدوا ثقتهم وجمالهم ليمارسوا حياتهم بشكل طبيعي وسط المجتمع.
 

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20131029/Con20131029650324.htm
 


 
«إبصار» تطلق برنامجاً لتركيب العيون الصناعية
 
جدةسعود المولد
أطلقت جمعية إبصار للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية برنامجاً لتركيب العيون الصناعية لمن فقدوا أعينهم نتيجة حوادث أو أورام بالتعاون مع اختصاصية العيون الصناعية آلاء بحري.
وأوضح أمين عام الجمعية محمد توفيق بلو أن الجمعية رأت أهمية إدراج البرنامج ضمن برامجها لذوي الإعاقة البصرية في ظل الحاجة الماسة إليه لتجاوز الأزمة النفسية للمعاق بصرياً أو الذين تعرضوا لحوادث أو أمراض فقدوا على إثرها أعينهم، ما يمكن المستفيدين والمستفيدات خصوصاً الأطفال من هذه الخدمة للانخراط في الحياة الاجتماعية بشكل كامل دون حرج، وبالتالي عودته لمجال العمل أو الدراسة مع التأهيل الذي يمكن أن يتلقاه من الجمعية.
 

https://www.alsharq.net.sa/2013/10/29/982608
 


 
"إبصار" تطلق برنامجاً لتركيب العيون الصناعية
 
جـدة 24 ذو الحجة 1434 هـ الموافق 29 اكتوبر 2013 م واس
أطلقت جمعية إبصار للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية برنامجاً لتركيب العيون الصناعية بالتعاون مع " عيادة آلاء بحري " المتخصصة في عمل وتركيب العيون الصناعية لمن فقدوا أعينهم نتيجة حوادث أو أورام.
وأوضح أمين عام الجمعية محمد توفيق بلو أن الجمعية رأت أهمية إدراج البرنامج ضمن برامجها لذوي الإعاقة البصرية في ظل الحاجة الماسة إليه لتجاوز الأزمة النفسية للمعاق بصرياً أو الذين تعرضوا لحوادث أو أمراض تم على إثرها فقد أعينهم.
وبين بلو أن ذلك يُمكن المستفيدين والمستفيدات وخصوصاً الأطفال من الانخراط في الحياة الاجتماعية بشكل كامل دون حرج، وبالتالي عودتهم لمجال العمل أو الدراسة مع التأهيل الذي يمكن أن يتلقوه من الجمعية.
 

http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=1162198&content_id=
 



اجتماعي /"إبصار" تطلق برنامجاً لتركيب "العيون الصناعية"
2013.10.29
0028 د / اجتماعي /"إبصار" تطلق برنامجاً لتركيب "العيون الصناعية" جـدة 24 ذو الحجة 1434 هـ الموافق 29 اكتوبر 2013 م واس أطلقت جمعية إبصار للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية برنامجاً لتركيب العيون الصناعية بالتعاون مع " عيادة آلاء بحري " المتخصصة في عمل وتركيب العيون الصناعية لمن فقدوا أعينهم نتيجة حوادث أو أورام. وأوضح أمين عام الجمعية محمد توفيق بلو أن الجمعية رأت أهمية إدراج البرنامج ضمن برامجها لذوي الإعاقة البصرية في ظل الحاجة الماسة إليه لتجاوز الأزمة النفسية للمعاق بصرياً أو الذين تعرضوا لحوادث أو أمراض تم على إثرها فقد أعينهم. وبين بلو أن ذلك يُمكن المستفيدين والمستفيدات وخصوصاً الأطفال من الانخراط في الحياة الاجتماعية بشكل كامل دون حرج، وبالتالي عودتهم لمجال العمل أو الدراسة مع التأهيل الذي يمكن أن يتلقوه من الجمعية. // انتهى // 10:57 ت م NNNN

http://www.fananews.com/?p=938196
 


 
إبصار تطلق برنامجها الخيري لتركيب (العيون الصناعية)

(إبصار) تطلق برنامجها الخيري لتركيب (العيون الصناعية)


جدة – ابراهيم المدني ..

أطلقت جمعية إبصار للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية برنامجاً لتركيب العيون الصناعية ويعد الوحيد من نوعه في السعودية وذلك بالتعاون مع أخصائية العيون الصناعية آلاء بحري، والتي تعد أول أخصائية سعودية في المملكة تتميز بعمل العيون الصناعية المصنعة يدوياً لمن فقدوا أعينهم نتيجة حوادث أو أورام من خلال " عيادة آلاء بحري " المتخصصة والمرخصة بجدة في عمل وتركيب العيون الصناعية.
وأوضح أمين عام الجمعية الأستاذ محمد توفيق بلو أن الجمعية رأت أهمية إدراج البرنامج ضمن برامجها لذوي الإعاقة البصرية في ظل الحاجة الماسة إليه لتجاوز الأزمة النفسية للمعاق بصرياً أو الذين تعرضوا لحوادث أو أمراض تم على إثرها فقد أعينهم ، ما يمكن المستفيدين والمستفيدات وخصوصاً الأطفال من هذه الخدمة للانخراط في الحياة الاجتماعية بشكل كامل دون حرج، وبالتالي عودته لمجال العمل أو الدراسة مع التأهيل الذي يمكن أن يتلقاه من الجمعية.وتسعى الجمعية من خلال إدراج هذه الخدمة إلى تحمل كافة تكاليف إجراء كامل القياسات والتصنيع والتركيب لعيون المرضى الصناعية خاصة في ظل عدم خضوعها للتأمين الصحي.ودعا بلو "شركات التأمين" إلى ضرورة دعم مثل هذه العمليات التي تستدعي الحاجة إلى إجرائها وجعلها من العمليات الضرورية.
من جهتها أوضحت الأخصائية الدكتورة آلاء بحري أن هذه الخدمة تعتبر من الخدمات التي يندر تقديمها على مستوى العالم ومن خلال التقنيات المتطورة مشيرة إلى أنها عملت لنقل هذه الخدمة إلى السعودية من خلال دراستها في مستشفى باركير في اسبانيا.
 

http://www.albiladdaily.com/news.php?action=show&id=138680
 


 

«إبصار» تطلق برنامجاً لتركيب العيون الصناعية

«إبصار» تطلق برنامجاً لتركيب العيون الصناعية
مكة المكرمة-الوئام- بدر الهويل: 
أطلقت جمعية إبصار للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية برنامجاً لتركيب العيون الصناعية ويعد الوحيد من نوعه في السعودية ووذلك بالتعاون مع أخصائية العيون الصناعية آلاء بحري، والتي تعد أول أخصائية سعودية في المملكة تتميز بعمل العيون الصناعية المصنعة يدوياً لمن فقدوا أعينهم نتيجة حوادث أو أورام من خلال " عيادة آلاء بحري " المتخصصة والمرخصة بجدة في عمل وتركيب العيون الصناعية.
 
وأوضح أمين عام الجمعية الأستاذ محمد توفيق بلو أن الجمعية رأت أهمية إدراج البرنامج ضمن برامجها لذوي الإعاقة البصرية في ظل الحاجة الماسة إليه لتجاوز الأزمة النفسية للمعاق بصرياً أو الذين تعرضوا لحوادث أو أمراض تم على إثرها فقد أعينهم ، ما يمكن المستفيدين والمستفيدات وخصوصاً الأطفال من هذه الخدمة للانخراط في الحياة الاجتماعية بشكل كامل دون حرج، وبالتالي عودته لمجال العمل أو الدراسة مع التأهيل الذي يمكن أن يتلقاه من الجمعية، وتسعى الجمعية من خلال إدراج هذه الخدمة إلى تحمل كافة تكاليف إجراء كامل القياسات والتصنيع والتركيب لعيون المرضى الصناعية خاصة في ظل عدم خضوعها للتأمين الصحي ، ودعى بلو "شركات التأمين" إلى ضرورة دعم مثل هذه العمليات التي تستدعي الحاجة إجراؤها ويجعلها من العمليات الضرورية.
 
من جهتها أوضحت الأخصائية الدكتورة آلاء بحري أن هذه الخدمة تعتبر من الخدمات التي يندر تقديمها على مستوى العالم ومن خلال التقنيات المتطورة مشيرة إلى أنها عملت لنقل هذه الخدمة إلى السعودية من خلال دراستها في مستشفى باركير في أسبانيا ، ومن ثم انضمامها للعمل في عيادة سوبر في هيوستن بأمريكا على اعتبار أن هناك جمعية متخصصة و تقنيات متطورة في هذا المجال وأوضحت أنها تسعى من خلال اختصاصها في هذا المجال إلى نقل الخبرة ومساعدة المعاقين بصرياً الذين فقدوا أعينهم ومن هم بحاجة لأن يستعيدوا ثقتهم وجمالهم ليمارسوا حياتهم بشكل طبيعي وسط المجتمع.
 
وأضافت أنه يتم تصنيع العيون الصناعية من الأكريلك بلاستك عالية الجودة يمكن تشكيلها وتلوينها وتلميعها بالشكل واللون المناسبين، وهي مقاومة للكسر ، حيث نقوم بتصنيع عين صناعية لكل مريض على حدة حسب حالته، وحسب حجم العين بعد أخذ القياسات وقالب التجويف للعين. بعدها يتم تلوين العين الصناعية بالألوان الصناعية المماثلة للعين السليمة ورسم الشرايين الحمراء على الجزء الأبيض بطريقة يصعب التفرقة فيها بين العين الطبيعية والعين الصناعية.
 

http://www.alweeam.com.sa/233468/%D8%A5%D8%A8%D8%B5%D8%A7%D8%B1-%D8%AA%D8%B7%D9%84%D9%82-%D8%A8%D8%B1%D9%86%D8%A7%D9%85%D8%AC%D8%A7%D9%8B-%D9%84%D8%AA%D8%B1%D9%83%D9%8A%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%8A%D9%88%D9%86-%D8%A7/
 




 "إبصار" تطلق برنامجاً لتركيب "العيون الصناعية"

أطلقت جمعية إبصار للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية برنامجاً لتركيب العيون الصناعية بالتعاون مع " عيادة آلاء بحري " المتخصصة في عمل وتركيب العيون الصناعية لمن فقدوا أعينهم نتيجة حوادث أو أورام.
وأوضح أمين عام الجمعية محمد توفيق بلو أن الجمعية رأت أهمية إدراج البرنامج ضمن برامجها لذوي الإعاقة البصرية في ظل الحاجة الماسة إليه لتجاوز الأزمة النفسية للمعاق بصرياً أو الذين تعرضوا لحوادث أو أمراض تم على إثرها فقد أعينهم.
وبين بلو أن ذلك يُمكن المستفيدين والمستفيدات وخصوصاً الأطفال من الانخراط في الحياة الاجتماعية بشكل كامل دون حرج، وبالتالي عودتهم لمجال العمل أو الدراسة مع التأهيل الذي يمكن أن يتلقوه من الجمعية
 

http://www.medadcenter.com/News/Show.aspx?id=48182
 



«إبصار» تطلق برنامجًا لتركيب «العيون الصناعية»

واس ـ جدة
2013/10/30 - 03:00:00
 أطلقت جمعية إبصار للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية برنامجًا لتركيب العيون الصناعية بالتعاون مع إحدى العيادات المتخصصة في عمل وتركيب العيون الصناعية لمن فقدوا أعينهم نتيجة حوادث أو أورام.  وأوضح أمين عام الجمعية محمد توفيق بلو أن الجمعية رأت أهمية إدراج البرنامج ضمن برامجها لذوي الإعاقة البصرية في ظل الحاجة الماسة إليه لتجاوز الأزمة النفسية للمعاق بصرياً أو الذين تعرضوا لحوادث أو أمراض تم على إثرها فقد أعينهم.


 
http://www.alyaum.com/News/art/100987.html
 








This email was sent to hend220@yahoo.com
why did I get this?    unsubscribe from this list    update subscription preferences
جمعية إبصار الخيرية · شارع فلسطين - مركز فلسطين التجاري - مكتب 13/14 · jeddah 21412 · Saudi Arabia

Email Marketing Powered by MailChimp


No comments:

Post a Comment