Sunday, April 19, 2009

[Deaf Arab] دورات لذوي الاحتياجات الخاصة

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


دورات لذوي الاحتياجات الخاصة



نظم قسم دعم المستفيدين بإدارة تقنية المعلومات ببلدية دبي أربع دورات تدريبية في مجال مايكروسوفت أوفيس للموظفين و الموظفات من ذوي الاحتياجات الخاصة و ذلك ضمن الأنشطة التعليمية و التنموية التي يقوم بها القسم والهادفة إلى تطوير مهارات الموظفين في مجال تقنية المعلومات و نشر ثقافة الحاسب الآلي. و صرح يوسف الشيبة رئيس قسم دعم المستفيدين أن هذه الفئات من المجتمع تتمتع بمواهب كبيرة و طاقات فذة و لكنها غير مصقولة تحتاج دوما إلى دعمها من خلال تقديم العون و المساندة لها تجاه صقل مهاراتها و مواهبها في هذا المجال.
و أكد على أهمية إعطاء الفرصة لذوي الاحتياجات الخاصة و تشجيعهم نحو التنافس ضمن بيئة عمل حقيقية لا تحتوي على أشخاص معاقين و يعامل فيه الموظف من هذه الفئة كشخص عادي له الحق في أن ينافس غيره من الموظفين في الترقيات و البدلات و غيرها من المميزات الوظيفية.
و في نفس الإطار أكد السيد عبد القادر الملا رئيس شعبة خدمات التدريب التقني على أهمية تدريب هذه الفئة من المجتمع في مجال تقنية المعلومات، و تطوير مهاراتهم الفردية على أنظمة العمل والتطبيقات الالكترونية و الانترنت الذي سيمكنهم من التواصل مع غيرهم بشكل أسرع و بفاعلية أكبر و بالتالي سيمنحهم الثقة بالنفس لخوض التنافس مع غيرهم من الموظفين في العمل. وعن أسلوب التدريب الذي اتبع في تدريب هذه الفئة صرح السيد عبد القادر الملا بأنه تم توفير أفضل الأساليب الحديثة في تدريب هذه الفئة على أيدي مدربين متخصصين ذوي خبرة كبيرة في مجال تقنية المعلومات و كفاءة عالية في التعامل مع هذه الفئة وقد تم الاستعانة في نفس الوقت بمدربة متخصصة في لغة الإشارة للمساعدة في شرح بعض المفاهيم، بالإضافة إلى الاستعانة بالتعليم الالكتروني الذي يقوم بشرح الموضوع كتابة وصورة وتجربة التمرين أكثر من مرة. وقد لاقت تجربة تدريب ذوي الاحتياجات الخاصة القبول الكبير لدى المتدربين الذين عبروا عن شكرهم وامتنانهم للمدربين و لشعبة خدمات التدريب التقني من خلال إرسال رسالة شكر وتقدير لهم يعبرون فيها عن امتنانهم العظيم لإتاحة الفرصة لهم للتدرب على أنظمة العمل والتطبيقات الالكترونية في بلدية دبي

14 أبريل 2009


منقول
 
 
 
 
اختكم
بدرية الجابر


تعرف علي المزيد من خدمات تعرف علي المزيد
--~--~---------~--~----~------------~-------~--~----~
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Deaf Arab" group.
To post to this group, send email to deaf-arab@googlegroups.com
To unsubscribe from this group, send email to deaf-arab+unsubscribe@googlegroups.com
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/deaf-arab?hl=en
-~----------~----~----~----~------~----~------~--~---

No comments:

Post a Comment