Friday, April 17, 2009

[Deaf Arab] Re: افتتاح مركز التاهيل المهني للصم في فلسطين

 

 

الأخت هند الشويعر

 

 

السلام عليكم

 

 

شكر واقتراح

 

 

أتقدم لكم بالشكر الجزيل على جهودكم الطيبة وبعد :

 

 

لا حظت أن هناك العديد من الاخوة الناشطين والمهتمين في مجال الإعاقة السمعية

 

لكن بصراحة لا وجود لهم في المنتديات المختصة كما لا يوجد تبادل للمعلومات والايميلات لتبادل الخبرات 
 

 

لذا أقترح أن يكون هناك موضوع لكم في منتدى الشارقة أو ملتقى العرب تتفضلين فيه  بوضع كل بيانات المشاركين بمجموعة العرب الصم بعد إذنهم طبعاً ليسهل التواصل فيما بينهم 

 

أو أقترح أن يرسل كل واحد منا لكم اسمه وبياناته ثم يعمم جدول كمرفق من قبلكم فيه بيانات كل المشاركين في المجموعة فهم تبارك الله فيهم الناشطين والصم وضعاف السمع والصحفين وأصحاب المؤسسات المختصة بالإعاقة .

 

آملا أن يجد هذا الاقتراح القبول لديكم

 

أخوكم اسامة راشد مشرف مركز الارتقاء للصم بالكويت

 

 


Date: Thu, 16 Apr 2009 09:24:28 -0700
From: paldeaf@yahoo.com
Subject: [Deaf Arab] افتتاح مركز التاهيل المهني للصم في فلسطين
To: deaf-arab@googlegroups.com

جمعية الأمل الخيرية للصم تفتتح مركز الأمل للتأهيل المهني  \فلسطين - قلقيلية

 

قلقيلية - اقامت جمعية الامل الخيرية للصم اليوم، وتحت رعاية محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي، ورئيس مؤسسة التعاون الالماني ستيفان روكن‏ حفل افتتاح مركز الامل للتأهيل المهني للصم والممول من  

الحكومة الالمانية، وبأشراف برنامج الأمم المتحدة الانمائي  في مقر المركز المهني الواقع في قرية النبي الياس شرق مدينة قلقيلية

وحضر الاحتفال مستشار بنك التنمية الالماني هشام شرباتي ومسؤول وحدة التطوير الاقتصادي في برنامج

الامم المتحدة الانمائي

  ورئيس الغرفة التجارية وقادة الاجهزة الامنية ومدراء الدوائر الحكومية والاهلية وحشد من المواطنين .

وعبر المحافظ عن افتخاره بجمعية الامل الخيرية للصم وبرئيسها محمد نزال الذين اكدوا باصرارهم ان يحتلو مكانة في المجتمع ويقدموا شريحة الصم والبكم لتحتل مكانها في المجتمع الفلسطيني ومحاولتهم الدؤوبة بالاتصال بكل المستويات المحلية والاجنبية لتحسين اوضاعهم ومهاراتهم وتواصلهم مع المجتمع المحلي.

وقدم التحية والشكر للحكومة والشعب الالماني الذين مولوا هذا المشروع الهام لفئة الصم ولما قدموه من دعم للشعب الفلسطيني ، واشاد باطلاق برنامج فلسطين نحو المستقبل القائم على التعاون ما بين الحكومة الالمانية والسلطة الوطنية الفلسطينية ، هذا البرنامج لهو دليل على دعم المانيا حكومة وشعباً لنضال وصمود شعبنا الفلسطيني القابع تحت نيران الاحتلال .

واكد المحافظ الى ان الشعب الفلسطيني يبحث بالاضافة عن الدعم المالي عن مقومات العزة والكرامة التي لن تتوفر الا بزوال الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وطالب الحكومة الالمانية واوروبا و المجتمع الدولي لاتخاذ موقف سياسي واضح بالضغط على حكومة اسرائيل الرافضة لمنطق السلام ولحل قائم على اساس دولتين ، مؤكداً ان السلام هو خيار استراتيجي ولن تعيش اسرائيل بأمن بدون ارجاع الحقوق لشعبنا وينعم بالسلام .

واوضح رئيس مؤسسة التعاون الالماني ان هذا المشروع هو مثال جيد في التعاون الانمائي ومساعدتها للشعب الفلسطيني وان من اهداف المشروع هو بناء مؤسسات تساهم في نهوض مكافحة الفقر بالاضافة الى دمج فئة المعاقين الصم في الحياة والمجتمع ليحيوا حياة كريمة .

وقدم شكره لكل من محافظ محافظة قلقيلية وبنك التمنية الالماني
KFW و UNDP الذين ساهموا وشاركوا في انجاح هذا المشروع ويعكس التعاون الجيد بين الحكومة الالمانية والامم المتحدة .

وتمنى لطلاب وطالبات المركز النجاح في تدريبهم وبناء مستقبلهم .

بدوره عبر جيف برويت مسؤول التطوير الاقتصادي في برنامج الأمم المتحدة الانمائي  عن سعادته لوجوده بافتتاح مركز التأهيل المهني للصم ، واوضح ان المعاقين سمعياً لهم دور متميز في عدة مجالات من علوم وسياسة وتعليم ، وانه يمكن تحسين الانتاج من خلال تحسين نوعية التعليم والمهارات المقدمة لهم وعبر عن سروره بالتعاون مع الحكومة الالمانية التي مولت حوالي 500 مشروع من خلال برامجها الداعمة .

هذا ورحب محمد نزال رئيس جمية الامل الخيرية للصم بالحضور ومشاركتهم بافتتاح مركز تأهيل الصم الذين سيستفيدوا من المركز في بناء مستقبلهم .

وعبر عن اعتزازه لكونه اصم وممثل فئة الصم والدفاع عن مصالحهم .

ورحب مدير الجمعية وليد نزال بالحضور، وشكر مؤسسة التعاون الالماني وبرنامج الامم المتحدة الانمائي على دعمهم وتنفيذهم لمشروع المركز المهني للصم والمكون من ثلاثة ادوار مخصصة لقاعات تدريس ومختبر حاسوب ومعرض وسكن داخلي للطلاب والطالبات وبلغت قيمة المشروع 250 الف يورو ويخدم الفئة العمرية للصم ما بين 15- 18 عاماً من جميع محافظات الوطن .

واشار الى ان المرحلة الأولى تم تموليها من البنك الدولي من خلال مؤسسة التعاون بقيمة 244 الف يورو والصندوق العربي للانماء الاقتصادي بقيمة 75 الف دولار وواوضح ان المركز به ثلاثة اقسام هي النجارة والألمنيوم والخياطة وانه سيتم افتتاح قسمين مستقبلاً هما الحدادة والحاسوب .

وتم في نهاية الحفل تقديم فقرة فنية قدمها طلاب وطالبات مدرسة الامل للصم نالت اعجاب الحضور .

وقام رئيس الجمعية محمد نزال بتقديم دروع تقديرية لمحافظ قلقيلية ورئيس مؤسسة التعاون الالماني وممثل
UNDP والى هشام شرباتي مستشار بنك التنمية الالماني


Waleed Nazzal
General Manager
AL - Amal Asso. For The Deaf
Palestine - Qalqilia
Tel: 0097292940627
Fax: 0097292945953
Jawwal : 00972599653378


--- On Thu, 4/16/09, سعودية و أفتخر <sara989alrshed@hotmail.com> wrote:
From: سعودية و أفتخر <sara989alrshed@hotmail.com>
Subject: [Deaf Arab] Re: مجلة صوت الصم
To: "Deaf Arab" <deaf-arab@googlegroups.com>
Date: Thursday, April 16, 2009, 6:58 AM

السلام عليكم جميعاً  يشرفني أن أتحدث في مجموعة الصم العرب و لأول مرة أتكلم فيه الأخت و الأستاذه : هند الشويعر إنسانه مميزه و لها جهود في خدمة الصم خاصة و المعاقين عامةً  و سأرسل  مقالاتي التي كتبتها و أتمنى أن تنال أعجابكم  و دمتم في حفظ الرحمن  سعودبة و أفتخر  On 13 أبريل, 19:27, علي القطريفي <la...@hotmail.com> wrote: > نشكر ألأخت هند الشويعر على مجهودها المتميز في خدمة الصم العرب > > وانشاء الله تكون هذه المجله ماده تثقيفيه مهمه للصم العرب انشاء الله لكن لابد من التشجيع والمسانده حتى يتم اشهارها وانتشارها عند جميع الصم والمهتمين بشؤن الصم وضعاف السمع > > مع تحياتي > > علي القطريفي > > From: resal...@hotmail.com > To: deaf-arab@googlegroups.com > Subject: [Deaf Arab] Re: مجلة صوت الصم > Date: Mon, 13 Apr 2009 14:20:52 +0300 > > الأخت الفاضلة هند الشويعر > > نهنئكم بمجلة صوت الصم > > وإن شاء الله سنزودكم بمشاركات طيبة > > أخوكم/أسامة راشد > مشرف مركز الارتقاء > > Date: Sun, 12 Apr 2009 21:18:39 -0700 > From: hend...@yahoo.com > Subject: [Deaf Arab] مجلة صوت الصم > To: deaf-arab@googlegroups.com > > الأخوة والأخوات أعضاء مجموعة الصم العرب > > السلام عليكم ورحمة الله وبركاته > > نحن بصدد اصدار عدد لمجلة "صوت الصم" وهي مجلة متخصصة تعني بشؤون الصم وضعاف السمع. سيكون المركز الرئيسي في الرياض ونريد مراسلين من جميع مناطق السعودية ومراسلين من الدول العربية لموافاتنا بأخبار الصم فعلى الراغبين بالمشاركة معنا تزويدنا بمقالات وكاريكاتيرات وتحقيقات مصورة وكل ما له علاقة بالصم وضعاف السمع وارسالها للبريد الإلكتروني > > Sawt.Al...@hotmail.com > > شاكرين ومقدرين جميل تعاونكم > هند الشويعر > نائب رئيس تحرير مجلة صوت الصم > > ------------------------------ > > Hend Al Showaier > Coordinator, Deaf and Sign Language Program > Prince Salman Center for Disability Research > Riyadh, Saudi Arabiawww.pscdr.org.sa > > Mailing address (Home) : > P.O. Box 26031 > Riyadh 11486, Saudi Arabia. > > </html > > _________________________________________________________________ > News, entertainment and everything you care about at Live.com. Get it now!http://www.live.com/getstarted.aspx  



--~--~---------~--~----~------------~-------~--~----~
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Deaf Arab" group.
To post to this group, send email to deaf-arab@googlegroups.com
To unsubscribe from this group, send email to deaf-arab+unsubscribe@googlegroups.com
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/deaf-arab?hl=en
-~----------~----~----~----~------~----~------~--~---

No comments:

Post a Comment