Wednesday, April 15, 2009

[Deaf Arab] FW: المعرض الإبداعي الخامس لفنون الأطفال ذوي التوحد - الأربعاء 15 ابريل 2009 - بمركز الهناجر للفنون – بساحة دار الأوبرا


 

From: omelregal@hotmail.com
To: o-elregal@hotmail.com
Subject: FW: المعرض الإبداعي الخامس لفنون الأطفال ذوي التوحد - الأربعاء 15 ابريل 2009 - بمركز الهناجر للفنون – بساحة دار الأوبرا
Date: Tue, 14 Apr 2009 13:24:34 +0000


 

Date: Sat, 11 Apr 2009 15:58:28 +0200
Subject: المعرض الإبداعي الخامس لفنون الأطفال ذوي التوحد - الأربعاء 15 ابريل 2009 - بمركز الهناجر للفنون – بساحة دار الأوبرا
From: mahahelali@gmail.com


 


  
                           
 

دعـوة مفتوحة

 

للمعرض الإبداعي الخامس لفنون الأطفال ذوي التوحد

 

يوم الأربعاء  15 ابريل 2009  الساعة السابعة مساء

 

بمركز الهناجر للفنون – بساحة دار الأوبرا ويستمر المعرض حتى 21/4/2009

 

 

يسعدنا أن نعلن عن إقامة معرضنا: "التعبير عن طريق الفن "  والذي يحوي  رسومات تحوي إبداعات الأطفال ومكنوناتهم الحسية،  والتي تظهر من خلال اللوحات التي تم إنجازها والتي تنوعت موضوعاتها.  ويهدف معرضنا لرفع مستوى الوعي لاضطرابات طيف التوحد من خلال الفن، ومهمتنا هي استخدام الفن والتعبير الإبداعي لتوفير مجموعة واسعة من الخبرات الفنية والبصرية للأطفال والشباب على طيف التوحد، وتشجيع المشاركة والتغلب على الحواجز. 

 

ويعتبر معرضنا وسيلة للتوعية المجتمعية عن طبيعة اضطرابات طيف التوحد والتحديات التي يواجهها الأشخاص المصابون به، ونعمل على نشر رسالة عن الحاجة إلى مزيد من التعليم والبحث في حل اللغز المحير عن هذه الاضطرابات والدعوة إلى أفضل الخدمات المتكاملة لتنمية الاطفال والعائلات.

 

التعبير عن الذات لا يقدر بثمن، فنجد الأطفال يستخدمون الفن كعامل مساعد في التواصل والتعبيرعن عالمهم الداخلي، والتعبير عن ما يرونه في العالم الخارجي، وحتى لنقل أعمق المشاعر مثل الغضب أو الحزن، فيصبح الفن عامل مساعد وأساسي في التعبير.

 

الأطفال المصابون  بطيف اضطرابات التوحد - سواء ممن لديهم وسيلة تواصل لفظية أو غير لفظية - يكون الفن بمثابة وسيلة لتعريف العالم بمشاعرهم وأفكارهم،  كما يستخدم التعليم الفني لهم كمساعد لتحقيق التكامل الحسي  من خلال تنمية الخبرات اللمسية وإثراءها.  فيعد التعبير الفنى للأطفال ذوي التوحد بمثابة رسائل موجهة للعالم الخارجي يعبر من خلاله الطفل عن شخصيته ومشكلاته السلوكية وإنفعالاته واستجاباته وقلقه تجاه العالم من حوله فتظهر كل هذه الأحاسيس فى صورة أعمال فنية قد تسبق حتى قدرتهم على التعبير اللفظى.

 

ولقد توجهنا هذا العام إلى المتحف المصري، والذي لم ينسى فئة ذوي الاحتياجات الخاصة فقد أولى لهم أهمية قصوى في التعايش مع مصر القديمة ، حيث نظم لهم ورش عمل فنية خاصة بهم استطاعوا من خلالها عمل بعض الأعمال الفنية ذات الطابع الخاص والتي استحقت كل التقدير.

 

ويشرفنا  دعوة سيادتكم لحضور المعرض الإبداعي الخامس لفنون الطفل التوحدى من ضمن فاعليات شهر ابريل "شهر التوعية بالتوحد"، وذلك خلال الأسبوع الثالث من شهر أبريل 2009 معرضا لرسوم وفنون الأطفال، وذلك لمدة ثمانية أيام يوم الأربعاء 15 أبريل 2009 حتى 21 ابريل بقاعة الهناجر – بدار الأوبرا.

 

وأعمال الأطفال مستوحاة من الفن المصري القديم وذلك في مجالات الرسم – التشكيل المجسم من نحت وخزف– طباعة المنسوجات – النسيج – الأشغال الفنية واليدوية.

 

وتفضلوا بقبول وافر الاحترام والتقدير،،،

                                                                                                             

 

مها هلالى

رئيسة الجمعية






















































--
Maha K. Helali
LRC Managing Director
Chairperson ADVANCE
Ashoka Fellow
Member Steering Committee Arab Network for Autism (ANA)
Member CDOTE (Committee for Developing OT in Egypt)
Email: mhelali@lrcegypt.org
www.lrcegypt.org


"Never doubt that a small group of thoughtful, committed people can change the world. Indeed, it is the only thing that ever has." Margaret Mead

Rediscover Hotmail®: Now available on your iPhone or BlackBerry Check it out.

Rediscover Hotmail®: Get quick friend updates right in your inbox. Check it out.
--~--~---------~--~----~------------~-------~--~----~
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Deaf Arab" group.
To post to this group, send email to deaf-arab@googlegroups.com
To unsubscribe from this group, send email to deaf-arab+unsubscribe@googlegroups.com
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/deaf-arab?hl=en
-~----------~----~----~----~------~----~------~--~---

No comments:

Post a Comment