Thursday, December 19, 2013

Re: [Deaf Arab] Re: ولادة الاقليم السادس العربي في المنظمة الدولية للإعاقة

اخي عدنان و اختي سلفان و جميع من شارك في المؤتمر
الف الف الف مبروك لنا جميعا و الف شكر لشعاع لبنان سلفانا على كل جهودها الطيبة و كفاحها المستميت من اجل قضاي المعاقين و الاعاقة في الوطن العربي
الى الامام و نحن جميعا معكي
احترامي
رجاء عبدالله المصعبي


On Thursday, December 19, 2013 1:48 PM, adnan abuody <adnan4461@yahoo.com> wrote:
 تحياتي للجميع

ارجو ان يكون الجميع بخير وسعادة واتمنى للجميع عاماً سعيدا وكل عام وانتم بالف خير

ما ذهب اليه السيد بسام من حيرة فيما يجري كان لسان حال الجميع من الاشخاص ذوي الاعاقة العرب . وانني ازف الخبر الطيب للجميع انه وبعد مشاورات بين مجموعة من المنظمات الممثلة للأشخاص المعوقين، وعدد من أصحاب الخبرة، حول واقع حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة في الدول العربية، وبمبادرة من "اتحاد المقعدين اللبنانين"، و"المنظمة الدولية للأشخاص المعوقين"  .  انعقد في بيروت، بين 12 و 14 كانون الأول/ ديسمبر 2013، "المؤتمر الإقليمي الأول لتأسيس المكتب العربي للمنظمة الدولية للأشخاص المعوقين"، تحت شعار "نحو إستراتيجيات النهوض - حركة تمكين وشراكة ودمج"، بحضور شخصي ومشاركة فعلية من رئيس "المنظمة الدولية للأشخاص المعوقين" السيد جافيد عبيدي، وبحضور 52 مشاركة ومشارك من لبنان، والأردن، واليمن، وفلسطين، وتونس، والجزائر، والعراق، والمغرب .
ومن المتوقع ان ينضم الى االمكتب العربي لمنظمة الاشخاص ذوي الاعاقة العرب معظم الجمعيات والمؤسسات العربية التي تحمل مفاهيم المنظمة العالمية وان تتميز بالشفافية والديمقراطية وتبادل السلطة وان تضع خططاً تتناسب مع اولويات المنطقة العربية وان يتحدث بها الاشخاص ذوي الاعاقة انفسهم ولا يتحدث بالنيابة عنهم احد تطبيقا للشعار العالمي ( لا شيء عنا من دوننا )
السيدة سلفانه لقيس منسق المكتب العربي سوف ترسل اميل لاحقاً توضح فيه كافة التفاصيل والبيان الختامي وسوف تكون معكم على تواصل دائم   
احترامي للجميع

عدنان عابودي


On Wednesday, December 18, 2013 11:05 PM, "bassamzwawi@gmail.com" <bassamzwawi@gmail.com> wrote:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أستغرب ما جاء بشأن بيان تأسيس الإقليم العربي السادس في المنظمة الدولية للاعاقة  وأكتفي في هذه العجالة بعدد من الملاحظات حول البيان المذكور أدناه:


1- كيف يمكن القول أن هذا التأسيس جاء بناءً على قرار المجلس العالمي للمنظمة الدولية للاعاقة في سيول خلال أيلول/ سبتمبر 2007 والذي قرر تأسيس اقليم سادس في المنظمة الدولية للإعاقة يضم الدول المتحدثة باللغة العربية.
وأذكر حتى قبل انعقاد سيول/ كوريا ما قيل عن جهود د. نواف كبارة (الذي كان يحضر في المنظمة ممثلا عن لبنان) للسعي لإنشاء هذا المكتب الإقليمي للمنظمة الدولية للإعاقة ويضم الدول المتحدثة باللغة العربية في بيروت، والعقبة الرئيسة كانت أن أقاليم المنظمة الدولية للإعاقة الموجودة حتى الآن هي جغرافية وليست على أساس اللغة وذلك مثل أقاليم أوروبة، أفريقية، آسيا/الهادي، أمريكا الشمالية/الكاريبي، أمريكا اللاتينية. وكما هو معروف هناك عدة لغات في كل إقليم ولا يوجد أي سابقة لاعتماد اللغة فقط لولا هذه الجهود.


2- إذا تركنا النقطة السابقة مؤقتاً وقلنا ماذا يضير وليكن لدينا إقليم عربي يدعم الجهود المبذولة في منطقتنا ويستفيد من الإمكانات الغنية للمنظمة الدولية ويدفع بوجوه جديدة ودماء جديدة تكتسب المزيد من الخبرات والمهارات في إدارة المشاريع في عالمنا المتسارع، وتنافس وتتعاون مع المنظمة العربية للأشخاص ذوي الإعاقة في سبيل الأفضل أجد المفاجأة أنها أي اللجنة التنفيذية المشكلة للإقليم العربي الجديد هي تقريبا نفس المجموعة أي المكتب التنفيذي للمنظمة العربية للأشخاص ذوي الإعاقة، وهذا غريب، أي منظمتين بمرجعيتين مختلفتين ولهما تقريبا نفس الأعضاء بغض النظر عن التسميات التجميلية.
كما أن معظم هؤلاء الأعضاء يديرون جمعيات ولجان وحملات أخرى على أكثر من صعيد!!
  ألا يوجد في هذه الدول الست ممثلين غير المكتب التنفيذي للمنظمة العربية للأشخاص ذوي الإعاقة!!!!!


3- يقول البيان أيضاَ أن هذا جاء خلال اجتماع المجلس العالمي للمنظمة الدولية للإعاقة في 9 تشرين الأول/ اكتوبر 2011 في دربن( جنوب افريقية)، إذا كان ذلك فلماذا لم يأخذ التشكيل الجديد للإقليم العربي توصيات دربن المتعلقة بإشراك المرأة المعوقة. لقد جاء تشكيل الإفليم العربي خاليا من أي إمرأة معوقة تماماً كما هو الحال في المكتب التنفيذي للمنظمة العربية للأشخاص ذوي الإعاقة، ألا يوجد نساء عربيات من ذوي الإعاقة في هذه المنظمات في الدول الستة للمشاركة في كل من المكتبين !!!!
  (ملاحظة: السيدة فاطمة المذكورة في اللجنة التنفيذية للمنظمتين تمثل الأهالي)


ملاحظة: ترجمة  Disabled People's International  المعتمدة في البيان غير صحيحة لكنني استخدمتها تسهيلا لبعض الأخوة القراء


  وفقنا الله وإياكم لخدمة جميع أبناء الوطن   والسلام


بسام زواوي








On Thursday, December 12, 2013 4:56:49 PM UTC+2, Jahda Abou Khalil wrote:

 

ولادة الاقليم السادس العربي في المنظمة الدولية للإعاقة

بناءً على قرار المجلس العالمي للمنظمة الدولية للاعاقة في سيول خلال أيلول/ سبتمبر 2007 والذي قرر تأسيس اقليم سادس في المنظمة الدولية للإعاقة يضم الدول المتحدثة باللغة العربية. وبعد  قبول عضوية 6 دول عربية جديدة خلال اجتماع المجلس العالمي للمنظمة الدولية للإعاقة في 9 تشرين الأول/ اكتوبر 2011 في دربن( جنوب افريقا) عقد وبنجاح الاجتماع الأول للجمعية العمومية للاقليم العربي الجديد في المنظمة الدولية للإعاقة  في فندق الكراون بلازا في  بيروت في 9 كانون الأول/ ديسمبر 2013.

وقد مثل اقليم اوروبا في المنظمة الدولية للاعاقة برئيسها السيد جان لوك سيمون الذي عرض للاعضاء الجدد في المنظمة الدولية للإعاقة تاريخ تأسيس المنظمة ، انجازاتها وبنيتها التنظيمية والمشاريع التي تنفذها، معلنا تعاونه مع الاقليم العربي لاقامة مشاريع مشتركة.

وقد انتخب السيد موفق الخفاجي رئيس تجمع المعوقين في العراق رئيساً للاقليم العربي السادس في المنظمة الدولية للاعاقة للسنوات الاربعة المقبلة، وانتخب مكتبه التنفيذي كالتالي: السيد رفيق ابو سيفين  رئيس الاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة في فلسطين والسيد  مكي حزامي  الأمين العام في الاتحاد الوطني للمكفوفين في تونس  نواباً للرئيس، الدكتور نواف كبارة عضو المكتب التنفيذي لاتحاد جمعيات المعاقين اللبنانيين سكرتير عاماً، السيد مصطفى الرواشدة رئيس  الائتلاف الأردني لمنظمات الأشخاص ذوي الإعاقة  اميناً للصندوق، والسيدة فطمة عجم رئيسة  الملتقى السوري لمنظمات الأشخاص ذوي الاعاقة  مسؤولة لجنة المرأة.

كما انتخب اعضاء المجلس العالمي للمنظمة الدولية للاعاقة وهم كل من:السيد موفق الخفاجي( العراق) الدكتور نواف كبارة( لبنان) السيد رفيق ابو سيفين( فلسطين) السيد مكي حزامي( تونس) السيدة فطمة عجم ( سوريا) او السيد الخواض ابراهيم( السودان).

وختم الاجتماع بالتأكيد على ان أساس القيم المشتركة والمواطنة الفاعلة، فإن المنظمة الدولية للإعاقة (اقليم أوروبا) والمنظمة الدولية للإعاقة (الاقليم العربي) سوف تعملان على تطوير تعاون جدي فيما بينهما، وتؤسسان لاجتماعات دورية بين المنظمتين، بهدف تقوية وتفعيل تطبيق اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة مع مؤسسات دولية أخرى كاليونسكو، ومنظمة العمل الدولية، والمجلس الأوروبي، والجامعة العربية، وذلك ضمن برامج، والتي سيكون من أهدافها ضمان المشاركة والتدريب للخبراء من ذوي الإعاقة.

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Deaf Arab" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to deaf-arab+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to deaf-arab@googlegroups.com.
Visit this group at http://groups.google.com/group/deaf-arab.
For more options, visit https://groups.google.com/groups/opt_out.


--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Deaf Arab" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to deaf-arab+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to deaf-arab@googlegroups.com.
Visit this group at http://groups.google.com/group/deaf-arab.
For more options, visit https://groups.google.com/groups/opt_out.


No comments:

Post a Comment