Monday, May 12, 2014

[Deaf Arab] المنتدى العالمي الأول المعني بالإعاقة: صوت الأشخاص ذوي الإعاقة‎

المنتدى العالمي الأول المعني بالإعاقة: صوت الأشخاص ذوي الإعاقة

9   يونيو 2014

مقر الأمم المتحدة الرئيسي، نيويورك

الرابطhttp://www.un.org/disabilities/default.asp?navid=15&pid=1615:

يعيش 800 مليون نسمة من الأشخاص ذوي الإعاقة من بين مليار واحد من السكان ذوي الإعاقة في جنوب الكرة الأرضية. ويشير البنك الدولي إلى أن الأشخاص ذوي الإعاقة يشكلون 20 % من أفقر فقراء العالم، ويعيش الغالبية منهم في البلدان النامية التي تشهد درجات مخاطر عالية من الفقر والحرمان والإهمال.

عالمياً، وللأسف لم يجد صوت الأشخاص ذوي الإعاقة من الجنوب صدى كافياً على مستوى صنع السياسات وعمليات صنع القرار. وهذا ما ينبغي تغييره إذا كنا والمجتمع الدولي بأسره ملتزمون بضمان أجندة تنمية شاملة.

الإعاقة قضية تعنى بالتنمية وحقوق الإنسان على حد سواء

يشهد العالم اليوم مرحلة حرجة. وقد جرت الكثير من النقاشات داخل الأمم المتحدة حول جدول أعمال التنمية، وساهمت منظمات المجتمع المدني ومنظمات الأشخاص ذوي الإعاقة من الجنوب في العمليات الجارية التي تسبق العام 2015 وما بعده. وتعتبر المنظمة الدولية للأشخاص المعوقين من أولى المنظمات التي تضم كل أنواع الإعاقات في العالم والتي تلتزم ببذل الجهود المشتركة مع الأصدقاء والشركاء لتحقيق هذا الهدف انطلاقاً من مبادرة تنظيم المنتدى العالمي المعني بالإعاقة.

لذا فإن المنظمة وضعت على نحو فريد لتثبيت هذا الحدث من خلال الوصول الذي لم يسبق له مثيل إلى مجتمعات الإعاقة القاعدية في أكثر من 140 بلداً في مناطق إفريقيا والعالم العربي وآسيا والمحيط الهادئ ومنطقة البحر الكاريبي، ورابطة الدول المستقلة عن الاتحاد السوفياتي سابقاً، وأوروبا وأميركا اللاتينية، وأميركا الشمالية.

انطلاقاً مما تقدم، فإن المنظمة الدولية للأشخاص المعوقين مع الاتحاد الدولي للإعاقة والمبادرة العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الشاملة والتحالف العالمي للوصول إلى التكنولوجيا والبيئات،تقترح تنظيم المنتدى العالمي الأول المعني بالإعاقة "صوت الأشخاص المعوقين"، في 9 يونيو 2014 بالتزامن مع انعقاد مؤتمر الدول الأطراف السابع للأمم المتحدة. وذلك بالتعاون مع الحكومات ومنظمة الأمم المتحدة ومنظمات وجمعيات الأشخاص ذوي الإعاقة الوطنية والدولية.

وسيركز المنتدى مناقشاته على السبل العملية والإستراتيجية والتحديات التي تعرقل تنفيذ الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وتبادل التجارب والممارسات الجيدة للقضاء على الفقر وخلق العمالة والعمل اللائق بما في ذلك تعزيز إمكانيات الوصول من خلال التكنولوجيات الملائمة كتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث يتم تسليط الضوء على الخبرات والحلول والتعاون الدولي من الجنوب ضمن إطار التنمية الشاملة والمستدامة.

نرحب بجميع منظمات وجمعيات الأشخاص ذوي الإعاقة ومنظمات المجتمع المدني ذات الصلة للانضمام إلى جهودنا المتضافرة لإنجاح هذا المنتدى.

للتواصل معنا عبر البريد الإلكتروني:

chairperson.dpi@gmail.com

 

 

 

 


--
Jana I.El Husseini
DPI Arab region Bureau
Lebanese Physical Handicapped Union 
00961 76 840 728

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Deaf Arab" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to deaf-arab+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to deaf-arab@googlegroups.com.
Visit this group at http://groups.google.com/group/deaf-arab.
For more options, visit https://groups.google.com/d/optout.

No comments:

Post a Comment