Monday, January 27, 2014

RE: [Deaf Arab] ورشة عمل عن الإتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة


حضرة الاخت هند المحترمة 
تحية طيبة وبعد
بمزيد من الفخر والاعتزاز استلمت رسالتكم الالكترونية المتعلقة بتنظيم ورشة عمل في قطر وبما انني اترأس مؤسسة تعنى بشؤون الاعاقة وسبق لي ان شاركت مع المنظمة الدولية للاعاقة والاتحاد الاوروبي من خلال  مشروع مساواة الاقليمي بالشراكة مع المنظمة العربية للاعاقة بصفة متدرب لمدة 3 سنوات 2009 - 2011 من خلال التدريب الاقليمي الذي نظم في الاردن وانا من التابعية الفلسطينية من اللاجئين الفلسطينينن في لبنان 
الاسم: عبد محمد اسعد
وانني راغب ان انتسب الى هذه الورشة ودفع تكاليف الاقامة وما يتبعها بقيمة 500 دولار اميركي ولكن الاستفسار ان كان طلبي مقبولاً للانتساب لهذه الورشة. تذكرة السفر على نفقة من؟ وبحاجة الى ان يكون معي مرافق شخصي املاً منكم  ان يصلني خطاباً بخصوص ذلك والشروط المتوجبة تأمينها
مع فائق تحياتي 
اخوكم عبد محمد اسعد مدير مؤسسة ابو جهاد الوزير لتاهيل المعاقين

Date: Fri, 24 Jan 2014 22:04:18 -0800
From: hend220@yahoo.com
Subject: [Deaf Arab] ورشة عمل عن الإتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
To: deaf-arab@googlegroups.com

للأهمية يرجى النشر والتعميم مع الشكر مقدماً
أختكم/ هند الشويعر

في اطارالاستعدادت لبدء نشاطة يستعد المركز الاوربي للاشخاص ذوى الاعاقة من تنظيم اول ورشة عمل عن الاتفاقية الدولية لحقوق الاشخاص ذوى الاعاقة 

 وفيما يلى نبذة كاملة عن الورشة
الورشة التدريبية حول الاتفاقية الدولية لحقوق الاشخاص ذوى الاعاقة ول...
جنة الرصد الدولية
مقدمة
من الملاحظ ان كثير من القرارات التي تتخذ في مجال الاعاقة تكون بعيدة كل البعد عن تطلعات الاشخاص ذوى الاعاقة انفسهم بشكل عام مما يترتب على هذه القرارات الكثير من المعاناة للأشخاص ذوى الاعاقة .. على اعتبار ان من يتخذ القرار يجهل القضايا والهموم التي يعانى منها الاشخاص ذوى الاعاقة ولاسيما في مجال الاجتماعي او الوظيفي او حتى الصحي .
لذلك جاءت الاتفاقية الدولية لحقوق الاشخاص ذوى الاعاقة والتي اصدرتها الامم المتحدة 2006واعتمدت البروتوكول الخاص بها وفتحت باب التوقيع عليها في 30 / مارس / 2008... جاءت لتضع النقاط على الحروف في هذه القضية والتي شكلت هاجسا كبيرا في حياة الاشخاص ذوى الاعاقة خاصة وان هناك من لا يفهم بنود الاتفاقية بالصورة الصحية ولا حتى يعرف مفردات الاتفاقية .
من هنا تبلورت لدينا فكرة من تنظيم هذه الورشة .

اهداف الورشة :

1- النقص الكبير في ثقافة ومفهوم الاتفاقية الدولية من حيث ( الحقوق والوجبات ) والاليات المتبعة بالرصد الدولي .
2- عزل الاشخاص ذوى الاعاقة من المشاركة المجتمعية بسبب الاعاقة ولا سيما النساء من ذوات الاعاقة
3- تعزيز التوعية حول الاتفاقية
4- اتاحة الفرصة لتعزيز التواصل بين الاشخاص ذوى الاعاقة من الدول العربية

الحاجة الى هذه الورشة.
ان الواقع اليوم وبعد ظهور الاتفاقية الدولية أظهرت الحاجة الضرورية للتنظيم مثل هذه الورش والدورات التدريبية لعدة اعتبارات تأتي في مقدمتها عدم اعطاء ذوى الاعاقة كافة حقوقهم للمشاركة المجتمعية بحجة او باخري وبالذات النساء من ذوات الاعاقة وعزلهم او تهميشهم وبالتالي إحباط قدرتهن على المشاركة الكاملة بالإضافة الى انهن معرضات لأعمال العنف او أن إعاقتهن قد جاءت نتيجةً للعنف... كما ان هناك اليوم العديد من الاشخاص ذوى الاعاقة لا يعرفون ابجديات الاتفاقية الدولية .

المشاركين بالورشة :
سيتم توجيه دعوات لمعظم المراكز والمؤسسات بالوطن العربي لترشيح من يرونه مناسبا للمشاركة مع اهمية ان الأولوية للأشخاص ذوى الاعاقة من الجنسين ومن كل الاعاقات ومن ثمة العاملين بالمجال حسب شروط يتم تحديدها فيما بعد على ان ليتجاوز عدد المشاركين عن ( 40 مشارك ومشاركة ) من الوطن العربي .

مدة الورشة :
من المناسب جدا ان تكون مدة الورشة 3 ايام حتى يتسنى تناول الموضوع بكل شفافية ولإعطاء المشاركين بالورشة الوقت الكافي لمعرفة بنود الاتفاقية الدولية لحقوق الاشخاص ذوى الاعاقة

الحاجة الى هذه الورشة.
ان الواقع اليوم وبعد ظهور الاتفاقية الدولية أظهرت الحاجة الضرورية للتنظيم مثل هذه الورش والدورات التدريبية لعدة اعتبارات تأتي في مقدمتها عدم اعطاء ذوى الاعاقة كافة حقوقهم للمشاركة المجتمعية بحجة او باخري وبالذات النساء من ذوات الاعاقة وعزلهم او تهميشهم وبالتالي إحباط قدرتهن على المشاركة الكاملة بالإضافة الى انهن معرضات لأعمال العنف او أن إعاقتهن قد جاءت نتيجةً للعنف... كما ان هناك اليوم العديد من الاشخاص ذوى الاعاقة لا يعرفون ابجديات الاتفاقية الدولية .
المشاركين بالورشة :
سيتم توجيه دعوات لمعظم المراكز والمؤسسات بالوطن العربي لترشيح من يرونه مناسبا للمشاركة مع اهمية ان الأولوية للأشخاص ذوى الاعاقة من الجنسين ومن كل الاعاقات ومن ثمة العاملين بالمجال حسب شروط يتم تحديدها فيما بعد على ان ليتجاوز عدد المشاركين عن ( 40 مشارك ومشاركة ) من الوطن العربي.
رسوم الاشتراك بالورشة :رسوم الورشة كالاتي :


1 الاشخاص ذوى الاعاقة العاملين بمجال الاعاقة من الخارج 500 دولار- شاملة الاقامة والوجبات والتنقل واستخراج التأشيرة الى قطر بالنسبة للأجانب الذين بحاجة الى تأشيرات الدخول
2 المشاركين من داخل قطر 500 ريال قطري

الموعد المقترح للورشة :
ان الموعد المقترح للورشة خلا شهر مارس 2014 الفترة من 8 -9- 10 / 4 /2014. بفندق : ...................... ( سيتم تحديد الفندق فيما بعد )
تلفون الفندق للتواصل : مسؤول الحجوزات : ......................
البريد الكتروني للفندق : .............................................................................

الخبراء المشاركين بالورشة :
سيتم التنسيق مع جامعة الدول العربية وبعض المنظمات المعنية والمتخصصة مثل هذه الامور لأثراء هذه الورشة بالإضافة الى عدد من الخبراء بمنطقة الخليج العربي .
شهادات الورشة :
سيتم منح المشاركين شهادات معمدة من جامعة الدول العربية والمركز الاوربي للأشخاص ذوى الاعاقة

لمزيد من الاستفسار يرجى الاتصال على
m.m.alsayed@hotmail.com
او تلفون رقم :0097433990650

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Deaf Arab" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to deaf-arab+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to deaf-arab@googlegroups.com.
Visit this group at http://groups.google.com/group/deaf-arab.
For more options, visit https://groups.google.com/groups/opt_out.

No comments:

Post a Comment