Sunday, July 10, 2011

[Deaf Arab] إنقاذ 50 طفلاً من المعوقين بصرياً من حريق مطعم في جدة

صحيفة الرياض: إنقاذ 50 طفلاً من المعوقين بصرياً من حريق مطعم في جدة

الأحد 9 شعبان 1432 هـ - 10 يوليو 2011م - العدد 15721

http://www.alriyadh.com/2011/07/10/img/979232943223.jpg

جدة- ياسر الجاروشة

    نجحت فرق الدفاع المدني بجدة في إخلاء أكثر من 50 طفلاً من الأطفال المعوقين بصرياً وعدد من المشرفات والمشرفين الذين كانوا برفقتهم من حريق اشتعل أول من أمس في أحد مطاعم مراكز التسوق بجدة .

وقد سارعت فرق الدفاع المدني لموقع الحريق بعد تلقيها بلاغاً يفيد بوجود حريق في احد المطاعم نتيجة خطأ من احد العاملين في المطعم بعد تركه لزيت يغلي على النار فترة طويلة. رجال الدفاع المدني بعد اخماد الحريق وانقاذ الاطفال.. قاموا بتنفيذ دورة تدريبية للاطفال المعوقين لتوعيتهم بكيفية مواجهة مثل هذه المواقف والتعامل مع الاخطار الطارئة.

أكد ذلك أمين عام الجمعية محمد توفيق بلون موضحا أن الجمعية جعلت ضمن خطتها في البرنامج التعرف على الدور الذي يقدمه الدفاع المدني في مثل هذه الأمور الطارئة لكننا كنا نتحين الفرصة والتوقيت في تنفيذ هذا الدور بالطريقة التي تمنح الاستفادة كاملة ، وشاء الله عز وجل أن يحدث هذا الحريق في المطعم الذي تواجد فيه الأطفال لتناول الغداء ليتلقى الأطفال فرصة تدريبية في التعرف على بدء خطة الدفاع المدني بعد ورود البلاغ .

 

صحيفة شمس: حريق في مطعم يدرب 50 معوقا بصريا على الإخلاء

جدة. سلوى المدني

الأطفال تدربوا على الإخلاء

أخلى المشرفون في جمعية إبصار للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية في جدة أمس الأول 50 طفلا من المعوقين بصريا من أحد المطاعم بمركز للتسوق بعد أن اندلعت فيه النيران، قبل أن تصل فرق الدفاع المدني التي تولت السيطرة على الموقع.

وقال الأمين العام لجمعية إبصار للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية محمد توفيق بلو إن تجربة الحريق كانت فرصة غير منتظرة لتطبيق أحد برامج الجمعية للتعريف بالدور الذي يقوم به أفراد الدفاع المدني في مثل هذه الحالات الطارئة «كنا نتحين الفرصة والتوقيت المناسبين لتنفيذ هذا البرنامج بالطريقة التي تمنح الأطفال الاستفادة الكاملة، إلا أن الحريق الذي اندلع بدا أكثر مناسبة للتعريف بهذا الدور عمليا.

»وأضاف أن التجربة تمت بنجاح وتحققت الفائدة المرجوة من تدريب كوادر الجمعية ومعرفة مدى جاهزيتهم في حال التعامل مع الطوارئ، والرفع من قدرة الاستعداد لدى الأطفال المعوقين بصريا في التعامل مع الحرائق، مشيرا إلى التعاون الكبير الذي أبداه فريق الدفاع المدني بعقد دورة تدريبية لتأهيل فريق برنامج بناة الأمل.

http://www.shms.com.sa/html/story.php?id=138757

 

حريق يخلي أطفال برنامج إبصار للأطفال المعاقين بصريا

(الأحد 09/08/1432هـ ) 10/ يوليو/2011  العدد : 1042

جدة: عبدالله الدوسي

شاءت الإرادة الإلهية وحدها أن يواجه أكثر من 50 طفلاً من الأطفال المعاقين بصرياً وعدد من المشرفات والمشرفين في عملية إخلاء حريق نشب أول من أمس في أحد مطاعم مراكز التسوق بجدة حيث أعطت هذه الحالة المأساوية الأطفال المعاقين بصرياً ضمن برنامج بناء الأمل الذي تنفذه جمعية إبصار للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية التعرف بشكل حقيقي على نشوب حريق. أكد ذلك أمين عام الجمعية محمد توفيق بلو وأضاف أن الجمعية جعلت ضمن خطتها في البرنامج التعرف على الدور الذي يقدمه الدفاع المدني في مثل هذه الأمور الطارئة وكنا نتحين الفرصة والتوقيت في تنفيذ هذا الدور بالطريقة التي تمنح الاستفادة كاملة ، وشاء الله عز وجل أن يحدث هذا الحريق في المطعم الذي تواجد فيه الأطفال لتناول الغداء ليتلقى الأطفال فرصة تدريبية في التعرف على بدء خــطة الدفاع المدني بعد ورود البلاغ , حيث تمت مباشرة عملية إخلاء الأطفال المعاقين بصرياً إلى حين وصــــول الدفاع المدني بنجاح ، وتحققت من خلالها الفائدة من حيث تدريب كوادر الجمعية ومعرفة مدى جاهزيتهم في حال التعامل مع الطوارئ ، والرفع من قدرة الاستعـــداد لدى الأطفال المعاقين بصرياً في التعامل مع الحرائق.

http://www.alnadwah.com.sa/index.cfm?method=home.regcon&contentID=20110710108343&display=1

No comments:

Post a Comment