Wednesday, April 6, 2011

[Deaf Arab] جمعية إبصار تدعم معمل الحاسب الآلي بمعهد النور للبنات بجدة

وكالة الأنباء السعودية:  جمعية إبصار تدعم معمل الحاسب الآلي بمعهد النور للبنات بجدة

جــدة 27 ربيع الآخر 1432 هـ المـــــوافق 01 ابريل 2011 م واس

دعمت جمعية إبصار لدعم تعليم وتأهيل المعاقين بصرياً في المملكة معمل الحاسب الآلي بمعهد النور للبنات بجدة بسبعة برامج من نظام إبصار الإصدار السابع , بالإضافة إلى التعاقد مع معهد نيوهورايزن لتنفيذ برنامج تدريبي لطالبات معهد النور على مدار العام الدراسي القادم.

وأفاد أمين عام الجمعية محمد توفيق بلو أن مميزات الإصدار تكمن في تطوير مؤشر إبصار الإضافـي وتطــوير المُشكل الآلـي للغة العـربية، والتعامل مع الرسوم البيانية في الإكسل، ودعم نـظام التشغـيل فيستا، وكذلك دعم أوفيس 2007 وإضافة صوت عربي جديد يتميز بالنطق الراقي والواضح، والتعامل مع القارئ الآلي الإصدار العاشـر OCR 10. ومن ذلك أيضاً تحويل الملفات النصية إلى ملفات ناطقة بصيغة الديزي لإنتاج الكتب الصوتية بكل سهولة وتطوير تقنية نظام صنع خرائط لقراءة البرامج الغير مدعمة مثل الموسوعات وتطوير تقنية محول الملفات النصية إلى صوتية لأكثر من ساعة مع دعم اللغة الإنجليزية وأخيراً دعم الإصدارات الأخيرة من برامج المحادثة ويندوز لايف ماسنجر وسكايب الإصدار الرابع.

ويأتي الدعم ضمن حملة جمعية إبصار لدعم تعليم وتأهيل المعاقين بصرياً في المملكة برعاية صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية (اجفند) الرئيس الفخري للجمعية ـ لتوزيع وسيلة معلم برايل على منسوبي التربية الخاصة من البنين والبنات , وتوزيع برنامج قارئ الشاشة "إبصار" على عدد من المعاقين بصرياً بمحافظة جدة ودعم المؤسسات التعليمية لإفادة أكبر عدد ممكن من المعوقين بصرياً.

// انتهى // 18:47 ت م

http://www.spa.gov.sa/print.php?id=879473

 

 

 

عكاظ: دعم معهد النور للبنات ببرامج نظام إبصار

عبد الله الصقير ـ جدة 

دعمت جمعية إبصار لدعم تعليم وتأهيل المعاقين بصريا في المملكة معمل الحاسب الآلي في معهد النور للبنات في جدة بسبعة برامج من نظام إبصار الإصدار السابع، إضافة إلى التعاقد مع معهد نيوهورايزن لتنفيذ برنامج تدريبي لطالبات معهد النور على مدار العام الدراسي المقبل.

وأوضح أمين عام الجمعية محمد توفيق بلو أن مميزات الإصدار تكمن في تطوير مؤشر إبصار الإضافي وتطوير المشكل الآلي للغة العربية، والتعامل مع الرسوم البيانية في الإكسل، ودعم نظام التشغيل فيستا، ودعم أوفيس 2007، وإضافة صوت عربي جديد يتميز بالنطق الراقي والواضح، والتعامل مع القارئ الآلي الإصدار العاشر.

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20110402/Con20110402409579.htm

 

 

صحيفة البلاد: إبصار تدعم معمل الحاسب الآلي بمعهد النور للبنات بجدة.

جدة – إبراهيم مدني

ضمن حملة جمعية إبصار لدعم تعليم وتأهيل 15 ألف معوق بصرياً في المملكة برعاية صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود رئيس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية ( اجفند ) الرئيس الفخري للجمعية ـ تواصل الجمعية حملتها لتوزيع وسيلة معلم برايل على منسوبي التربية الخاصة من البنين والبنات ثم توزيع برنامج قارئ الشاشة "إبصار" على عدد من المعاقين بصرياً بمحافظة جدة بدأت بدعم المؤسسات التعليمية لإفادة أكبر عدد ممكن من المعوقين بصرياً وذلك بتزويد معمل الحاسب الآلي بمعهد النور للبنات بجدة بعدد 7 برامج نظام إبصار الإصدار السابع حيث تم توريد وتركيب البرامج الجديدة واستلام القديمة والتعاقد مع معهد نيوهورايزن لتنفيذ برنامج تدريبي لطالبات معهد النور على مدار العام الدراسي القادم.

وأفاد أمين عام الجمعية محمد توفيق بلو أن مميزات الإصدار تكمن في تطوير مؤشر إبصار الإضافـي وتطــوير المُشكل الآلـي للغة العـربية، والتعامل مع الرسوم البيانية في الإكسل، ودعم نـظام التشغـيل فيستا، وكذلك دعم أوفيس 2007 وإضافة صوت عربي جديد يتميز بالنطق الراقي والواضح، والتعامل مع القارئ الآلي الإصدار العاشـر OCR 10. ومن ذلك أيضاً تحويل الملفات النصية إلى ملفات ناطقة بصيغة الديزي لإنتاج الكتب الصوتية بكل سهولة. وتطوير تقنية نظام صنع خرائط لقراءة البرامج الغير مدعمة مثل الموسوعات. وتطوير تقنية محول الملفات النصية إلى صوتية لأكثر من ساعة مع دعم اللغة الإنجليزية. وأخيراً دعم الإصدارات الأخيرة من برامج المحادثة ويندوز لايف ماسنجر وسكايب الإصدار الرابع.

 

الندوة: (إبصار) تدعم معمل الحاسب الآلي بمعهد النور للبنات بجدة

جدة: عبدالله الدوسي

ضمن حملة جمعية إبصار لدعم تعليم وتأهيل 15 ألف معوق بصرياً في المملكة برعاية صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية (اجفند) الرئيس الفخري للجمعية ـ تواصل الجمعية حملتها لتوزيع وسيلة معلم برايل على منسوبي التربية الخاصة من البنين والبنات ثم توزيع برنامج قارئ الشاشة (إبصار) على عدد من المعاقين بصرياً بمحافظة جدة بدأت بدعم المؤسسات التعليمية لإفادة أكبر عدد ممكن من المعوقين بصرياً وذلك بتزويد معمل الحاسب الآلي بمعهد النور للبنات بجدة بعدد 7 برامج نظام إبصار الإصدار السابع حيث تم توريد وتركيب البرامج الجديدة واستلام القديمة والتعاقد مع معهد نيوهورايزن لتنفيذ برنامج تدريبي لطالبات معهد النور على مدار العام الدراسي القادم.

وأفاد أمين عام الجمعية محمد توفيق بلو أن مميزات الإصدار تكمن في تطوير مؤشر إبصار الإضافـي وتطــوير المُشكل الآلـي للغة العـربية، والتعامل مع الرسوم البيانية في الإكسل، ودعم نـظام التشغـيل فيستا، وكذلك دعم أوفيس 2007 وإضافة صوت عربي جديد يتميز بالنطق الراقي والواضح، والتعامل مع القارئ الآلي الإصدار العاشـر OCR 10. ومن ذلك أيضاً تحويل الملفات النصية إلى ملفات ناطقة بصيغة الديزي لإنتاج الكتب الصوتية بكل سهولة. وتطوير تقنية نظام صنع خرائط لقراءة البرامج غير المدعمة مثل الموسوعات.

 http://www.alnadwah.com.sa/index.cfm?method=home.regcon&contentID=20110403100288&display=1

 

 

المركز الدولي للأبحاث والدراسات (مداد): "إبصار" تدعم معمل الحاسب الآلي بمعهد النور للنبات بجدة

دعمت خيرية إبصار لدعم تعليم وتأهيل المعاقين بصرياً في المملكة معمل الحاسب الآلي بمعهد النور للبنات بجدة بسبعة برامج من نظام إبصار الإصدار السابع , بالإضافة إلى التعاقد مع معهد نيوهورايزن لتنفيذ برنامج تدريبي لطالبات معهد النور على مدار العام الدراسي القادم.

 وأفاد أمين عام الجمعية محمد توفيق بلو أن مميزات الإصدار تكمن في تطوير مؤشر إبصار الإضافـي وتطــوير المُشكل الآلـي للغة العـربية، والتعامل مع الرسوم البيانية في الإكسل، ودعم نـظام التشغـيل فيستا، وكذلك دعم أوفيس 2007 وإضافة صوت عربي جديد يتميز بالنطق الراقي والواضح، والتعامل مع القارئ الآلي الإصدار العاشـر OCR 10.

 ومن ذلك أيضاً تحويل الملفات النصية إلى ملفات ناطقة بصيغة الديزي لإنتاج الكتب الصوتية بكل سهولة وتطوير تقنية نظام صنع خرائط لقراءة البرامج الغير مدعمة مثل الموسوعات وتطوير تقنية محول الملفات النصية إلى صوتية لأكثر من ساعة مع دعم اللغة الإنجليزية وأخيراً دعم الإصدارات الأخيرة من برامج المحادثة ويندوز لايف ماسنجر وسكايب الإصدار الرابع.

 ويأتي الدعم ضمن حملة خيرية إبصار لدعم تعليم وتأهيل المعاقين بصرياً في المملكة برعاية صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية ( اجفند ) الرئيس الفخري للجمعية ـ لتوزيع وسيلة معلم برايل على منسوبي التربية الخاصة من البنين والبنات , وتوزيع برنامج قارئ الشاشة "إبصار" على عدد من المعاقين بصرياً بمحافظة جدة ودعم المؤسسات التعليمية لإفادة أكبر عدد ممكن من المعوقين بصرياً .

No comments:

Post a Comment