Monday, April 21, 2014

[Deaf Arab] المكتب الإقليمي للمنطقة العربية في المنظمة الدولية للأشخاص المعوقين: ال٬وتمر الإقليمي الثاني، القاهرة ٢٢ - ٢٤ نهسان أبريل ٢٠١٤

يسرنا، وبالنيابة عن المكتب الإقليمي للمنطقة العربي في المنظمة الدولية للأشخاص المعوقين، إعلان انطلاقة المؤتمر الثاني للمكتب، واذي سيصار عقده في ٢٢ - ٢٤ من نيسان أبريل ٢٠١٤ في القاهرة. ويعقد هذا المؤتمر الإقليمي تحت عنوان )التخطيط الاستراتيجي نحو خلق وتفعيل فرص الشراكة في مجال الإعاقة والتنمية(.

ويحضر هذا المؤتمر ثلاثة عشر منظمة أشخاص معوقين تمثل الدول الأعضاء في المكتب وهي: الإردن، تونس، الجزائر، سوريا، السودان، العراق فلسطين، لبنان، ليبيا، مصر، المغرب، موريتانيا، واليمن.

وتتركز إعمال هذا اللقاء بالإضافة الى العمل الطخطيطي للمكتب، على إجراأ مباحثات عملانية حول آليات خلق وتفعيل الشراكة مع مجموعة موسعة من ممثلي عن الجامعة العربية، المنظمات الدولية المانحة، وكالات الإمم المتحدة. وسيقود أعمال هذه المباحثات جانب سعادة المقرر الخاص للإعقاة في الأمم المتحدة الأستاذ شعيب تشاكلين. كما وسيتولى السيد شكلين بالإضافة الى رئيس المنظمة الدولية للأشخاص المعوقين السيد جافيد عبيدي قيادة وفد عن المؤتمر سيقوم بعقد لقاآت مع هيئة الجامعة العربية، وزارة الشؤون الاجتماعية المصرية، والمجلس القومي للأشخاص المعوقين للتباحث معها في المجالات المبينة أعلاه.

كما وسيعقد إعضاء المكتب اجتماعات مغلقة للتباحث في وضع خطط استراتيجية تتمحور حول:
أنشطة التمكين وتفعيل الدور القيادي للأشخاص المعوقين.
إطلاق الحملات المطلبية.
سبل تفعيل الشراكة في مجال الإعاقة والتنمية على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.
تعزيز آليات الرصد وبناء قواعد المعلومات في العالم العربي في مجال الإعاقة والحقوق.

على الرغم من ان هذا اللقاء هو مخصص فقط لأعضاء المكتب الإقليمي في المنظمة الدولية للأشخاص المعوقين، ييؤكد المكتب حرصه على استمرار تعوانه مع من يرغب بان يكون شريكا فاعلا وحقيقيا في إعمال المكتب باتجاه النهوض بحركة إعاقة عربية.

لمزيد من المعلومات والتواصل، يرجى الاتصال بنا مباشركة.

وتفضلوا بقبول جزيل الاحترام.

محمد علي لطفي.
المكتب الإقليمي للمنطقة العربية في المنظمة الدولية للأشخاص المعوقين.اتحاد المقعدين اللبنانيين.
المدير التنفيذي لشؤون العلاقات الإقليمية والدولية.

No comments:

Post a Comment