Sunday, May 26, 2013

Re: [Deaf Arab] الملتقى الأول للإعاقة جمعية "جسد" السعودية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
انا ام لابناء لديهم اعاقة سمعية وارغب بشدة التسجيل في الملتقي الذي تنطمه جمعية جسد
كيف يتم التواصل مع المشرفين علي التسجيل ؟
علما ان عندي بنات سامعين ويرغبوا في التسجيل 
وتم الاتصال بالرقم ٨٥٩٠٠٢٩ ولم تتم الاجابة 
آمل من سعادتكم تسهيل تسجيلي لاهميته لي 
وجزاكم الله خيرا

‏من جهاز الـ iPhone الخاص بي

في ٢٦‏/٠٥‏/٢٠١٣، الساعة ٢:٤٢ م، كتب "Moussa Charafeddine" <moussa.charafeddine@gmail.com>:


 
 
 بسم الله الرحمن الرحيم
جمعية "جسد " بالشرقية تنظم الملتقى الأول للإعاقة

تنظم الجمعية السعودية الخيرية لدعم أسر ذوي الاحتياجات الخاصة "جسد" في الـ 25 من الشهر الجاري الملتقى الأول للإعاقة, وذلك في المركز التعليمي بمستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر .

وأوضح رئيس اللجنة العلمية بالملتقى خلدون المبيض, أن من أهم محاور وورش عمل ومحاضرات الملتقى الذي يستمر لمدة يومين, موضوع حقوق المعاقين القانونية ومتطلباتهم من ناحية الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية والمساندة ذات الجودة العالية، ومحور دعم القطاع الحكومي والخاص وتنسيق المشاركة الفاعلة بينهم، والتشخيص والعلاج الطبي والنفسي ، والتصنيف التربوي ونوعية الخدمات المقدمة من الناحية التأهيلية والتعليمية والتدريبية .

وأشار إلى أن محاضرات الملتقى ستتناول تصحيحاً للمفاهيم والعوائق التي تواجه المعاقين وأسرهم في التكامل بالخدمات والوصول الشامل, ودور الإحصاءات الكمية وأهمية توفر الإحصاءات لجميع فئات الأشخاص ذوى الإعاقة وكيفية تنمية وإنشاء المرافق وتطوير خدماتها بما يتلاءم بعددهم ونوعية خدمتهم ووضع الخطط التنموية المستقبلية .

وأفاد المبيض أن محاور هذا الملتقى تعمل على تحقيق هدف الجمعية الرئيسي في دعم أسر ذوى الاحتياجات الخاصة, مؤكداً أن اللجنة العلمية حرصت على اختيار متحدثين من ذوي الخبرة والتخصص كل في مجاله من خلال سبع جلسات رئيسية بواقع (31) محاضرة علمية وورش عمل مصاحبه .

"جسد" تختتم استعداداتها لملتقى الإعاقة الأول


سبق- الدمام:

أكد الدكتور عبدالرحمن القرشي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لدعم أسر ذوي الاحتياجات الخاصة "جسد" أن الجمعية في المرحلة النهائية لإقامة "ملتقى جسد العلمي الأول للإعاقة" تحت شعار "كالجسد الواحد" في 25 و26 رجب الحالي، برعاية أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف بن عبدالعزيز، والذي ترعاه "سبق" إلكترونياً.

وأوضح "القرشي" أن الملتقى، الذي سيقام في المركز التعليمي لمستشفى الملك فهد الجامعي الواقع في سكن جامعة الدمام رقم (1) بالعقربية في الخبر، سيناقش خلال يومَيْه العديد من أوراق العمل المقدمة من باحثين ومختصين في مجال الإعاقة من داخل المملكة وخارجها، وسيختتم أعماله بتوصيات فاعلة تخدم مجال الإعاقة.

وأضاف "أن اللجنة المنظمة للملتقى حرصت على استقطاب رؤساء الجلسات من صانعي القرار ورجال التربية والتعليم ومسؤولي الجامعات، إضافة لكبار رجال الأعمال والرواد في مجالات خدمة المجتمع خصوصاً في هذا المجال.

وعدد على سبيل المثال لا الحصر، الدكتور يوسف العثيمين وزير الشؤون الاجتماعية، ووكيل جامعة الدمام الدكتور عادل العفالق، والشيخ عبدالعزيز التركي، والدكتور صالح الصالحي مدير عام الشؤون الصحية بالشرقية، والدكتور عبدالرحمن المديرس مدير عام التربية والتعليم بالشرقية، وسعيد الغامدي مدير عام الشؤون الاجتماعية بالشرقية، والدكتورة لطيفة السويلم وكيلة عمادة الدراسات الجامعية لشؤون طالبات الطب في جامعة الدمام.

وأكد "القرشي" على أن الشريحة المستهدفة بهذا الملتقى هي جميع العاملين في القطاعات الصحية بتخصصاتهم المختلفة من أطباء وأخصائيين وفنيين والعاملين في السلك الأكاديمي في الجامعات، وفي إدارات التربية والتعليم ورجال الأعمال من ذوي الاهتمام بهذه الشريحة الغالية.

وأضاف أن هذا الملتقى يستهدف العاملين في مجالات التربية الخاصة، سواء في المراكز الحكومية أو الخاصة، وأولاً وأخيراً أهالي ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيراً إلى أنه سيتم خلال فعاليات الملتقى افتتاح معرض مصاحب له، وتدشين موقع الجمعية الرسمي على الشبكة العنكبوتية www.jasad.org.

صورة مضمّنة 1

--
Moussa Charafeddine MD
Honorary Life Member Inclusion International
President Parents & Institutional Association's National Union for Intellectual Disability
President Friends of the Disabled Association www.friendsfordisabled.org
Fax:+961601663 +961560244
PO Box 14/6668 Beirut Lebanon



 



 

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Deaf Arab" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to deaf-arab+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to deaf-arab@googlegroups.com.
Visit this group at http://groups.google.com/group/deaf-arab?hl=en.
For more options, visit https://groups.google.com/groups/opt_out.
 
 

No comments:

Post a Comment