Friday, April 12, 2013

[Deaf Arab] Fwd: Re : لقاء سويسرا حول "أرضية الحماية الإجتماعية"


الأخوة الأعزاء

تحت شعار تعزيز دور المنظات الغير حكومية نظمت مؤسسة فريدريك آيبرت العالمية لقاء لأعضاء الفريق الدولي المعني ب "أرضية الحماية الإجتماعية" التي كانت منظمة العمل الدولية قد نادت به كإجراء مبدئي لتوفير سياسات إجتماعية عادلة  حول العالم تكون ضامنة لكافة عناصر الحماية الإجتماعية سيما وأن أهداف الأمم المتحدة للألفية الثالثة والتي تنتهي فترة إنجازها في 2015 لم تحرز التغيير المطلوب إزاء "الحماية الإجتماعية". وعقد اللقاء في منتجع "بوغيس-بواسي" في سويسرا على مدى يومين متتاليين. وكان لي شرف المشاركة في هذا اللقاء إلى جانب معظم أعضاء فريق العمل الدولي والذي يضم المجلس العالمي للإنعاش الإجتماعي والتحالف العالمي لجمعيات الإعاقة  والذي يضم منظمة الإحتواء الشامل وغيرهم من المنظمات الدولية العاملة في مجال الضمان الإجتماعي والخدمة الإجتماعية. وقد كنت قد أرسلت في رسائل سابقة نسخا إلكترونية للوثائق المتعلقة بأرضية الجماية الإجتماعية. تخلل اللقاء عرض لمهمات منظمة فردريك أيبرت في المرحلة القادمة لضمان تنفيذ ما ورد من إجراءات تكفل الحماية الإجتماعية لكافة أفراد المجتمع. كما عرض ممثلون عن منظمة العمل الدولية حيثيات "أرضية الحماية الإجتماعية" والمعايير التي وضعتها المنظمة والدول المنوط بالدول الأعضاء في مكتب العمل الدولي كما شرح ممثلوا منظمة العمل الدولية الدور المنتظر لمنظمات المجتمع المدني خاصة في مرحلة ما بعد 2015 - بعد إنتهاء مدة تنفيذ أهداف الألفية- وشارك في اللقاء رئيس المجلس العالمي للإنعاش الإجتماعي السيد ميشال سيشون  والسيد كريستيان روليه - الرئيس السابق للمجلس العالمي للإنعاش الإجتماعي والرئيس الحالي لفرع أوروبا والذي شارك في لقاء سويسرا 

ومن ضمن الإجراءات التي تنوي منظمة فريدريك أيبرت العالمية القيام بلقاءات إقليمية لبناء قدرات وتعزيز مهارات المنظمات الغير حكومية في إقليمي جنوب شرق آسيا وإقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي كلفت شخصيا بإجراء الإتصلات اللازمة من أجل تنظيمه بالتعاون مع كافة الأطراف ذات الصلة بما فيها المكاتب الإقليمية لمنظمة العمل الدولية, وجرى الإتفاق مع السيد كريستيان روليه أن نطرح ذلك على جدول أعمال لقاء الرباط في جوان القادم.ز وسأعيد إرسال الوثائق التي يجري التداول فيها في البنك الدولي واليونيسيف ومنظمة العمل الدولية .كما حملت معي وثائق حول "أرضية الحماية الإجتماعية" بالفرنسية وبإمكانكم مراجعة مكاتب منظمة العمل الدولية في دولكم للحصول عليها - نصوص أرضية الحماية الإجتماعية- ومراجعتها وتحديد ما ترونه منسبا من إجراءات من أجل نشرها وضمان تنفيذها من قبل دولكم.

--

 



--
 

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Deaf Arab" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to deaf-arab+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to deaf-arab@googlegroups.com.
Visit this group at http://groups.google.com/group/deaf-arab?hl=en.
For more options, visit https://groups.google.com/groups/opt_out.
 
 

No comments:

Post a Comment