Monday, October 31, 2011

[Deaf Arab] FW: بعثة الحج لمؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية تتوجه غدا إلى مكة


 


 

المدينة المنورة 31 أكتوبر/ وام / يتوجه غدا إلى مدينة مكة المكرمة ألف حاج ضمن بعثة مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية منهم /600 / حاج وحاجة من المواطنين من كبار السن والأرامل والمطلقات وذوي الدخل المحدود ومن جمعية الإمارات للصم ومن حملة وفاق التي أطلقها صندوق الزواج بجانب /400/ حاج من الدول العربية والإسلامية للحج على نفقة المؤسسة.

تأتي مبادرة المؤسسة تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية..على روح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " وسيرا على نهجه.

نظمت المؤسسة بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف محاضرات حول الحج والعمرة ركزت على أهمية التزام الحاج والحاجة بمناسك الحج والعمرة بدء من إحرامهما من الميقات وصولا إلى الكعبة المشرفة واستقبال الحجر الأسود وعدم مزاحمة الحجاج خلال الطواف والسعي بين الصفا والمروة والحلق والتقصير.

وشدد الوعاظ على أن الحج من أعظم الفرائض التي فرضها الله تعالى على عباده المسلمين حيث تتجلى فيه مظاهر العبودية الكاملة لله عز وجل بداية من الميقات وارتداء ملابس الإحرام حتى الانتهاء من رمي الجمرات والتحلل .. موضحين أنواع الحج وهو الإفراد والتمتع والقران بجانب إعطاء نبذة عن مناسك العمرة.

وأشاد المواطنون الحجاج باللفتة الطيبة التي تقدمها مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " بتحمل نفقات الحج التي باتت تشهد ارتفاعات متفاوتة في الأسعار وبأرقام عالية ترهق الحاج وخاصة ذوي الدخل المحدود.

وثمن المواطنون جهود مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والأنسانية موجهين شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان على توجيهات سموهم بتذليل العقبات للحجاج المواطنين.

وأعرب الحجاج عن سعادتهم بالحج ضمن بعثة مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية متوجهين إلى الله تعالى بالدعاء إلى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " صاحب هذه المبادرة ولقيادة الدولة الرشيدة بدوام الصحة والعافية والقي.

من جهتهم تقدم حجاج الدول العربية والإسلامية الذين يحجون على نفقة المؤسسة بالدعاء للمولى عز وجل أن يجعل هذا في ميزان حسنات المغفور له الشيخ زايد رحمه الله..معربين عن شكرهم لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان .

 

 

 


 

No comments:

Post a Comment