Saturday, September 17, 2011

[Deaf Arab] جمعية إبصار تتكفل بشراء المستلزمات الدراسية والوجبات الغذائية لطلاب مدارس النور بجدة

وكالة الأنباء السعودية: جمعية إبصار تتكفل بشراء المستلزمات الدراسية والوجبات الغذائية لطلاب مدارس النور بجدة

جــدة 18 شوال 1432 هـ المـــــوافق 16 سبتمبر 2011 م واس
اعتمدت جمعية إبصار للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية بجدة برنامجاً لمساعدة الطلاب والطالبات من ذوي الإعاقة البصرية في تأمين مستلزماتهم المدرسية الذي سيبدأ قريبا بالتنسيق مع إدارة التربية والتعليم بمحافظة جدة .
وأوضح أمين عام الجمعية محمد توفيق بلو أن البرنامج الذي يأتي ضمن حملة دعم تعليم وتأهيل ذوي الإعاقة البصرية ، ويتضمن البرنامج شراء المستلزمات المدرسية ، وتوزيع وسيلة معلم برايل، وبرنامج نظام إبصار، وعصا حركة وتنقل، بالإضافة إلى التعاقد مع المقاصف المدرسية .
وأكد بلو أن الجمعية ستتحمل تكاليف الوجبات اليومية للطلاب المستهدفين، وتنظيم برامج مسائية مجانية في مقر الجمعية للتقوية المدرسية تشمل تنمية حاسة اللمس، والمساعدة في حل الواجبات المدرسية، والمراجعة اليومية للدروس، كما سيشمل البرنامج دعم أسر ذوي الإعاقة البصرية بتخفيف عبء شراء اللوازم المدرسية لباقي أفراد الأسرة من الطلاب، بجانب توفير المؤن الغذائية والرعاية الصحية اللازمة لهم، مشيراً إلى أن الجمعية نفذت البرنامج كتجربة حقيقية استفاد منها 13% من إجمالي (277) طالباً وطالبة مسجلين في معاهد وفصول النور بمحافظة جدة ، ليكون أحد البرامج التي تطلقها الجمعية أسوة بباقي البرامج لهذا العام.

 

صحيفة الرياض: «إبصار» تعتمد برنامج مكافحة الفقر بين الطلاب والطالبات ذوي الإعاقة البصرية

جدة - ياسر الجاروشة

http://s.alriyadh.com/2011/09/17/img/837760560100.jpg
طلاب مكفوفون يحاولون التعرف على القراءة

اعتمدت جمعية إبصار للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية بجدة "برنامج مكافحة الفقر بين الطلاب والطالبات ذوي الإعاقة البصرية" تلبية لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد (محافظ جدة ورئيس مجلس المحافظة) الواردة في تعميم اللجنة الاجتماعية بالمجلس (رقم 968 في 29/01/1432ه) بالاهتمام بالطلاب والطالبات من الأسر الفقيرة وتقديم الدعم المالي والعيني لهم ليعيشوا حياة كريمة مستقرة تساعدهم على التحصيل العلمي.

جاء ذلك في تصريح لأمين عام الجمعية محمد توفيق بلو مضيفاً: "إن البرنامج الذي يأتي ضمن حملة دعم تعليم وتأهيل ذوي الإعاقة البصرية برعاية صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود "يحفظه الله" سيبدأ بالتنسيق مع إدارة التربية الخاصة بمنطقة مكة المكرمة لزيارة معهد النور للبنات وفصول النور بمحافظة جدة لاستطلاع ودراسة حالات الطلاب المحتاجين، وسيتضمن البرنامج شراء المستلزمات المدرسية، وتوزيع وسيلة معلم برايل، وبرنامج نظام إبصار، وعصا حركة وتنقل، بالإضافة إلى التعاقد مع المقاصف المدرسية لتحمل الجمعية تكاليف الوجبات اليومية للطلاب المستهدفين، وتنظيم برامج مسائية مجانية في مقر الجمعية للتقوية المدرسية تشمل تنمية حاسة اللمس، والمساعدة في حل الواجبات المدرسية، والمراجعة اليومية للدروس، كما سيشمل البرنامج أيضاً دعم أسرهم بتخفيف عبء شراء اللوازم المدرسية لباقي أفراد الأسرة من الطلاب، وتوفير المؤن الغذائية والرعاية الصحية اللازمة لهم، وأضاف بلو أن الجمعية نفذت البرنامج كتجربة حقيقية بعد تعميم مجلس المحافظة استفاد منها 13% من إجمالي (277) طالبا وطالبة مسجلين في معاهد وفصول النور بمحافظة جدة، لتعتمده بالتنسيق مع ذات الجهات وليكون أحد البرامج التي تطلقها الجمعية أسوة بباقي البرامج هذا العام.

من جهته، أكد مستشار العلاقات العامة والإعلام بالجمعية أحمد سعيد أبوحسان أهمية تطبيق البرنامج على كافة الطلاب والطالبات الذين يعيشون حالة الفقر من خلال الأدوار المنوطة بالجمعيات الخيرية كلاً حسب اهتمامه.

كما دعا إلى تكاتف الجهات المعنية من مكتبات ومدارس لإنجاحه، مطالباً المعلمين والمعلمات بالتعاون وضرورة الترشيد في طلبات المدارس خاصة مع تزايد غلاء الأسعار ومنها غلاء الأدوات المدرسية والتي تثقل كاهل الأسر السعودية.

 

صحيفة المدينة: "إبصار" تعتمد برنامج مكافحة الفقر لطلاب "الإعاقة البصرية"

سالي جاد الله – جدة

http://al-madina.com/files/imagecache/node_photo/35224.jpeg

اعتمدت جمعية «إبصار للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية بجدة« برنامج مكافحة الفقر بين الطلاب والطالبات ذوي الإعاقة البصرية، وجاء ذلك تلبية لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد (محافظ جدة ورئيس مجلس المحافظة) الواردة في تعميم اللجنة الاجتماعية بالمجلس (رقم 968 في 29/01/1432هـ) بالاهتمام بالطلاب والطالبات من الأسر الفقيرة وتقديم الدعم المالي والعيني لهم ليعيشوا حياة كريمة مستقرة تساعدهم على التحصيل العلمي.

جاء ذلك في تصريح لأمين عام الجمعية محمد توفيق بلو مضيفًا: «إن البرنامج الذي يأتي ضمن حملة دعم تعليم وتأهيل ذوي الإعاقة البصرية برعاية صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود، وسيبدأ بالتنسيق مع إدارة التربية الخاصة بمنطقة مكة المكرمة لزيارة معهد النور للبنات وفصول النور بمحافظة جدة لاستطلاع ودراسة حالات الطلاب المحتاجين، وسيتضمن البرنامج شراء المستلزمات المدرسية، وتوزيع وسيلة معلم برايل، وبرنامج نظام إبصار، وعصا حركة وتنقل، بالإضافة إلى التعاقد مع المقاصف المدرسية لتحمل الجمعية تكاليف الوجبات اليومية للطلاب المستهدفين، وتنظيم برامج مسائية مجانية في مقر الجمعية للتقوية المدرسية تشمل تنمية حاسة اللمس، والمساعدة في حل الواجبات المدرسية، والمراجعة اليومية للدروس، كما سيشمل البرنامج أيضًا دعم أسرهم بتخفيف عبء شراء اللوازم المدرسية لباقي أفراد الأسرة من الطلاب، وتوفير المؤن الغذائية والرعاية الصحية اللازمة لهم.

وأضاف بلو: إن الجمعية نفذت البرنامج كتجربة حقيقية بعد تعميم مجلس المحافظة استفاد منها 13% من إجمالي (277) طالبًا وطالبة مسجلين في معاهد وفصول النور بمحافظة جدة، لتعتمده بالتنسيق مع ذات الجهات وليكون أحد البرامج التي تطلقها الجمعية أسوة بباقي البرامج هذا العام.

 

صحيفة عكاظ: حقائب مدرسية لطالبات وطلاب العوق البصري

جدة

اعتمدت جمعية إبصار للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية في جدة برنامجا لمساعدة الطلاب والطالبات من ذوي الإعاقة البصرية في تأمين مستلزماتهم المدرسية الذي سيبدأ قريبا بالتنسيق مع إدارة التربية والتعليم في محافظة جدة.
وأوضح أمين عام الجمعية محمد توفيق بلو أن البرنامج الذي يأتي ضمن حملة دعم تعليم وتأهيل ذوي الإعاقة البصرية، ويتضمن البرنامج شراء المستلزمات المدرسية، وتوزيع وسيلة معلم برايل، وبرنامج نظام إبصار، وعصا حركة وتنقل، بالإضافة إلى التعاقد مع المقاصف المدرسية.
وأكد بلو أن الجمعية ستتحمل تكاليف الوجبات اليومية للطلاب المستهدفين، وتنظيم برامج مسائية مجانية في مقر الجمعية للتقوية المدرسية تشمل تنمية حاسة اللمس، والمساعدة في حل الواجبات المدرسية، والمراجعة اليومية للدروس، كما سيشمل البرنامج دعم أسر ذوي الإعاقة البصرية بتخفيف عبء شراء اللوازم المدرسية لباقي أفراد الأسرة من الطلاب، بجانب توفير المؤن الغذائية والرعاية الصحية اللازمة لهم، مشيرا إلى أن الجمعية نفذت البرنامج كتجربة حقيقية استفاد منها 13 في المائة من إجمالي 277 طالبا وطالبة مسجلين في معاهد وفصول النور في محافظة جدة، ليكون أحد البرامج التي تطلقها الجمعية أسوة بباقي البرامج لهذا العام.

 

صحيفة الوطن: إبصار تتكفل بالمستلزمات المدرسية لطلاب النور

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4005/NoPic.gifجدة: واس

اعتمدت جمعية "إبصار" للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية بجدة برنامجاً لمساعدة الطلاب والطالبات من ذوي الإعاقة البصرية في تأمين مستلزماتهم المدرسية، سيبدأ قريبا بالتنسيق مع إدارة التربية والتعليم بمحافظة جدة. وأوضح أمين عام الجمعية محمد توفيق بلو أن البرنامج الذي يأتي ضمن حملة دعم تعليم وتأهيل ذوي الإعاقة البصرية، ويتضمن شراء المستلزمات المدرسية، وتوزيع وسيلة معلم برايل، وبرنامج نظام إبصار، وعصا حركة وتنقل، بالإضافة إلى التعاقد مع المقاصف المدرسية. وأكد بلو أن الجمعية ستتحمل تكاليف الوجبات اليومية للطلاب المستهدفين، وتنظيم برامج مسائية مجانية في مقر الجمعية للتقوية المدرسية تشمل تنمية حاسة اللمس، والمساعدة في حل الواجبات المدرسية، والمراجعة اليومية للدروس، كما سيشمل البرنامج دعم أسر ذوي الإعاقة البصرية بتخفيف عبء شراء اللوازم المدرسية لباقي أفراد الأسرة من الطلاب، بجانب توفير المؤن الغذائية والرعاية الصحية اللازمة لهم. وأشار إلى أن الجمعية نفذت البرنامج كتجربة حقيقية استفاد منها 13% من إجمالي 277 طالباً وطالبة مسجلين في معاهد وفصول النور بمحافظة جدة، ليكون أحد البرامج التي تطلقها الجمعية لهذا العام.

 

صحيفة الندوة: إبصار تتكفل بشراء المستلزمات الدراسية لطلاب مدارس النور

جدة

اعتمدت جمعية إبصار للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية بجدة برنامجاً لمساعدة الطلاب والطالبات من ذوي الإعاقة البصرية في تأمين مستلزماتهم المدرسية الذي سيبدأ قريبا بالتنسيق مع إدارة التربية والتعليم بمحافظة جدة.
وأوضح أمين عام الجمعية محمد توفيق بلو أن البرنامج الذي يأتي ضمن حملة دعم تعليم وتأهيل ذوي الإعاقة البصرية ، ويتضمن البرنامج شراء المستلزمات المدرسية ، وتوزيع وسيلة معلم برايل، وبرنامج نظام إبصار، وعصا حركة وتنقل، بالإضافة إلى التعاقد مع المقاصف المدرسية.

وأكد بلو أن الجمعية ستتحمل تكاليف الوجبات اليومية للطلاب المستهدفين، وتنظيم برامج مسائية مجانية في مقر الجمعية للتقوية المدرسية تشمل تنمية حاسة اللمس، والمساعدة في حل الواجبات المدرسية، والمراجعة اليومية للدروس، كما سيشمل البرنامج دعم أسر ذوي الإعاقة البصرية بتخفيف عبء شراء اللوازم المدرسية لباقي أفراد الأسرة من الطلاب، بجانب توفير المؤن الغذائية والرعاية الصحية اللازمة لهم، مشيراً إلى أن الجمعية نفذت البرنامج كتجربة حقيقية استفاد منها 13% من إجمالي (277) طالباً وطالبة مسجلين في معاهد وفصول النور بمحافظة جدة ، ليكون أحد البرامج التي تطلقها الجمعية أسوة بباقي البرامج لهذا العام.

 

صحيفة الاقتصادية: جمعية إبصار تتكفل بشراء المستلزمات الدراسية والوجبات الغذائية لطلاب مدارس النور في جدة

جدة – واس

اعتمدت جمعية إبصار للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية بجدة برنامجاً لمساعدة الطلاب والطالبات من ذوي الإعاقة البصرية في تأمين مستلزماتهم المدرسية الذي سيبدأ قريبا بالتنسيق مع إدارة التربية والتعليم بمحافظة جدة. وأوضح أمين عام الجمعية محمد توفيق بلو أن البرنامج الذي يأتي ضمن حملة دعم تعليم وتأهيل ذوي الإعاقة البصرية، ويتضمن البرنامج شراء المستلزمات المدرسية، وتوزيع وسيلة معلم برايل، وبرنامج نظام إبصار، وعصا حركة وتنقل، بالإضافة إلى التعاقد مع المقاصف المدرسية .

وأكد بلو أن الجمعية ستتحمل تكاليف الوجبات اليومية للطلاب المستهدفين، وتنظيم برامج مسائية مجانية في مقر الجمعية للتقوية المدرسية تشمل تنمية حاسة اللمس، والمساعدة في حل الواجبات المدرسية، والمراجعة اليومية للدروس، كما سيشمل البرنامج دعم أسر ذوي الإعاقة البصرية بتخفيف عبء شراء اللوازم المدرسية لباقي أفراد الأسرة من الطلاب، بجانب توفير المؤن الغذائية والرعاية الصحية اللازمة لهم، مشيراً إلى أن الجمعية نفذت البرنامج كتجربة حقيقية استفاد منها 13% من إجمالي (277) طالباً وطالبة مسجلين في معاهد وفصول النور بمحافظة جدة، ليكون أحد البرامج التي تطلقها الجمعية أسوة بباقي البرامج لهذا العام.

 

صحيفة البلاد: إبصار توفر المستلزمات الدراسية لطلاب مدارس النور

جدة

إبصار توفر المستلزمات الدراسية لطلاب مدارس النور

 

اعتمدت جمعية إبصار للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية بجدة برنامجاً لمساعدة الطلاب والطالبات من ذوي الإعاقة البصرية في تأمين مستلزماتهم المدرسية الذي سيبدأ قريباً بالتنسيق مع إدارة التربية والتعليم بمحافظة جدة .
وأوضح أمين عام الجمعية محمد توفيق بلو أن البرنامج الذي يأتي ضمن حملة دعم تعليم وتأهيل ذوي الإعاقة البصرية ، ويتضمن البرنامج شراء المستلزمات المدرسية ، وتوزيع وسيلة معلم برايل، وبرنامج نظام إبصار، وعصا حركة وتنقل، بالإضافة إلى التعاقد مع المقاصف المدرسية .
وأكد بلو أن الجمعية ستتحمل تكاليف الوجبات اليومية للطلاب المستهدفين، وتنظيم برامج مسائية مجانية في مقر الجمعية للتقوية المدرسية تشمل تنمية حاسة اللمس، والمساعدة في حل الواجبات المدرسية، والمراجعة اليومية للدروس، كما سيشمل البرنامج دعم أسر ذوي الإعاقة البصرية بتخفيف عبء شراء اللوازم المدرسية لباقي أفراد الأسرة من الطلاب، بجانب توفير المؤن الغذائية والرعاية الصحية اللازمة لهم، مشيراً إلى أن الجمعية نفذت البرنامج كتجربة حقيقية استفاد منها 13% من إجمالي (277) طالباً وطالبة مسجلين في معاهد وفصول النور بمحافظة جدة ، ليكون أحد البرامج التي تطلقها الجمعية أسوة بباقي البرامج لهذا العام.

 

صحيفة الجزيرة: إبصار تعتمد «برنامج مكافحة الفقر لذوي الإعاقة البصرية»

جدة - عبدالله الدماس
اعتمدت جمعية إبصار للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية بجدة «برنامج مكافحة الفقر بين الطلاب والطالبات ذوي الإعاقة البصرية» تلبية لتوجيهات صاحب السمو الملكي محافظ جدة ورئيس مجلس المحافظة الأمير مشعل بن ماجد, الواردة في تعميم اللجنة الاجتماعية بالمجلس (رقم 968 في 29/01/1432هـ) بالاهتمام بالطلاب والطالبات من الأسر الفقيرة وتقديم الدعم المالي والعيني لهم ليعيشوا حياة كريمة مستقرة تساعدهم على التحصيل العلمي.جاء ذلك في تصريح لأمين عام الجمعية محمد توفيق بلو, وقال : إن البرنامج سيبدأ بالتنسيق مع إدارة التربية الخاصة بمنطقة مكة المكرمة لزيارة معهد النور للبنات وفصول النور بمحافظة جدة لاستطلاع ودراسة حالات الطلاب المحتاجين، وسيتضمن البرنامج شراء المستلزمات المدرسية، وتوزيع وسيلة معلم برايل، وبرنامج نظام إبصار، وعصا حركة وتنقل، بالإضافة إلى التعاقد مع المقاصف المدرسية لتحمل الجمعية تكاليف الوجبات اليومية للطلاب المستهدفين، وتنظيم برامج مسائية مجانية في مقر الجمعية للتقوية المدرسية .

رابط الخبر: http://www.al-jazirah.com/20110917/ln3d.htm

 

No comments:

Post a Comment