Monday, August 23, 2010

[Deaf Arab] RE: إعلان تقديم مقترحات مشاريع

ايها الأصدقاء الأعزاء

 

اطيب التحيات من بيروت.

للتذكير ان اخر مهلة لتقديم الطلبات هي في 9 ايلول.

 

جهدة ابو خليل

 

 


From: aodp [mailto:aodp@cyberia.net.lb]
Sent: Wednesday, August 11, 2010 10:52 AM
To: abed assad; abrehim gahaaf; 'Adnan Al-Aboudi'; Ahmad Allawzi; Ahmad Hameed; 'Aida Al-Sheshani'; 'al _hussein society'; al Hadi; al_hanan_center@hotmail.com; Alaa Sebeh; 'Ali Soror'; Ammar Sheraie; Arwa Halawi lb; 'Ashraf Marie'; Ashraf Marie; Ashraf Tahboub; asia yaghi; Ayass Hamoud; Bassel Hourani DPOjo; Ben Hassen, Abdel Basset; Bothina Kamel; chavia ali; Dawoud, Marina; Deaf Arab; deaf-arab@googlegroups.com; diakonia@palnet.com; Dr Nasser AbouLteif; Dr Rafaat Ghoneame LAS; Dr Saieda Hosny; Dr. Kabbara; aodp; Imad Chaker; Jahda Abou Khalil 3; khawad ibrahim; Moaffaq Alkhafaji; Naser Homeed; Nawaf Kabbara; Nizar Basalat; ragaayahya elsayed
Cc: 'Jahda Abou Khalil'
Subject: إعلان تقديم مقترحات مشاريع

 

 

 

      

مشروع مساواة

تعزيز قدرات المناصرة الذاتية من أجل الحقوق وتكافؤ الفرص

 للأشخاص ذوي الإعاقة في الشرق الأوسط

 

 

إعلان تقديم مقترحات مشاريع

 

 

مشروع مساواة هو مبادرة أطلقتها مؤسسة هانديكاب إنترناشونال والمنظمة العربية للمعوقين والمنتدى الأوروبي للإعاقة في الشرق الأوسط. المرحلة الأولى من المشروع هي من 2009 – 2011، بدعم من المفوضية الأوروبية ووزارة الخارجية الفرنسية وهانديكاب إنترناشونال.

 

يعلن مشروع مساواة اليوم عن فتح باب تقديم طلبات "منح مالية على المستويين المحلي والوطني". إن الفئة المستهدفة من هذه المنح المالية هي منظمات الأشخاص ذوي الإعاقة ومجموعات الأشخاص ذوي الإعاقة من أجل دعم مبادرات مناصرة خلاقة ومبتكرة تهدف إلى خلق التغيير على المستوى البيئي والاجتماعي لتكون نموذج يحتذي به في مجتمعاتهم وفي قضايا رفع الوعي فيما يتعلق بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بالاستناد إلى اتفاقية الأمم المتحدة  الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وبالتماشي مع المنهج الحقوقي في الدول السبع المستهدفة في مشروع مساواة وهي، فلسطين، الأردن، لبنان، مصر، اليمن، العراق،  وسوريا. ستتم إدارة المنح في مصر من خلال المنظمة العربية للمعوقين، لكن الإجراءات والمبادئ التوجيهية للمنح ستكون نفسها المطبقة في الدول الأخرى، وسيتم تمويل المنح في العراق من قبل الوكالة الاسترالية للتنمية الدولية

 

إن المتقدمين لهذه المنح من منظمات الأشخاص ذوي الإعاقة ومجموعات الأشخاص ذوي الإعاقة من الدول المذكورة أعلاه، يمكن أن يقدموا الطلبات للحصول على:

1.    منح على المستوى المحلي:

متوفرة لمنظمات الأشخاص ذوي الإعاقة المحلية أو لمجموعات أشخاص ذوي إعاقة، جميع المبادرات المقترحة يجب أن يتم تنفيذها على المستوى المحلي أو المستوى المجتمعي، الفترة الزمنية لتنفيذ المنحة هي من 6 – 8 أشهر تبدأ من لحظة توقيع الاتفاقية ، قيمة المنحة ستتراوح ما بين 800 – 1500 دولار أمريكي. يشجع مشروع مساواة المقترحات المقدمة من مجموعات أو منظمات نساء ذوات إعاقة.

 

2.     المنح على المستوى الوطني

سيتم إعطاء الأولوية لمبادرات مشتركة بين منظمتي أشخاص ذوي إعاقة، سيتم دعم فقط المبادرات المقترحة على المستوى الوطني، الفترة الزمنية لتنفيذ المنحة هي من 6 – 8 أشهر تبدأ من لحظة توقيع الاتفاقية، قيمة المنحة ستتراوح ما بين 2000 – 2500 دولار أمريكي. يشجع مشروع مساواة المقترحات المقدمة من مجموعات أو منظمات نساء ذوات إعاقة.

 

على المنظمات المهتمة بتقديم الطلبات والتي تتماشى مع معايير الاختيار أن تزور موقع مشروع مساواة  www.musawa-me.org  حيث تتوفر جميع تفاصيل تقديم المنح. في حال وجود أي استفسار حول المنح يجب توجيه الأسئلة إلى  info@musawa-me.org .

آخر موعد لاستلام الطلبات هو 9 أيلول 2010.

 

المديرة العامة للمنظمة العربية للمعوقين

 

جهدة ابو خليل

 

 

 

No comments:

Post a Comment