Friday, March 12, 2010

[Deaf Arab] صم الإمارات يعلنون رفضهم للقاموس الموحد ويطالبون بإيقافه

UAE Deaf people Reject Unification Project and ask for immediate cease to the unification project

نعم نعم نعم لإيقاف القاموس الموحد


نحن صم الإمارات العربية المتحدة نعلن رفضنا للقاموس الموحد ونطالب بإيقافه والالتزام بلغة الإشارة الإماراتية وتدريب المترجمين ومعلمي الصم عليها. ما يدعيه المترجمون من أن جميع الصم العرب يفهمون ترجمة أخبار قناة الجزيرة غير صحيح. حميعنا لا نفهم إشارات القاموس الموحد ونطالب بترجمة الأخبار بلغة الإشارة الإماراتية في قنوات التلفزيون الإماراتية وهذا حق من حقوقنا كفلته لنا جميع القوانين الدولية.

أخوكم عادل الحسني
أبو ظبي - دولة الإمارات العربية المتحدة



--- On Sat, 3/6/10, ahmed albluoki <ahmedn333@hotmail.com> wrote:

From: ahmed albluoki <ahmedn333@hotmail.com>
Subject: [Deaf Arab] صم الإمارات يعلنون رفضهم للقاموس الموحد ويطالبون بإيقافه
To: deaf-arab@googlegroups.com
Date: Saturday, March 6, 2010, 1:18 AM



 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نحن صم الإمارات العربية المتحدة نعلن رفضنا للقاموس الموحد ونطالب بإيقافه والالتزام بلغة الإشارة الإماراتية وعشمنا كبير في الشيخة جميلة القاسمي والمسؤولين في دولة الإمارات الحبيبة لتلبية مطالبنا والعمل على تدريب المترجمين ومعلمي الصم على لغة الإشارة الإماراتية. ما يدعيه المترجمون من أن الصم العرب يفهمون ترجمة أخبار قناة الجزيرة غير صحيح نحن لا نفهم إشارات مترجمي قناة الجزيرة ونطالب بترجمة الأخبار بلغة الإشارة الإماراتية في قنوات التلفزيون الإماراتية وهذا حق من حقوقنا كفلته لنا جميع القوانين الدولية.

الأخ زايد التميمي ومعه احدى الأخوات الصم الإماراتيات قابلا الشيخة جميلة القاسمي وأبلغوها شخصياً برفضهم ورفض جميع الصم للقاموس الموحد ومطالبتهم بأن يلتزم جميع مترجمي ومعلمي الصم في الإمارات بلغة الإشارة الإماراتية. كون الدول العربية تتحدث لغة واحدة لا يعني أن الصم العرب يجب أن يستخدموا لغة مؤشرة واحدة. الاختلاف في اللغات المؤشرة بين الصم العرب شيء طبيعي أنه كالاختلاف بين اللهجات.

أمريكا وبريطانيا تتحدثان لغة واحدة وهي اللغة الإنجليزية لكن لغة الإشارة الأمريكية تختلف اختلافا كبيراً عن لغة الإشارة البريطانية. اللغات المؤشرة لا ترتبط باللغات المنطوقة. لهذا نستنكر ونندد بمحاولات توحيد لغات الإشارة في الدول العربية واجبارنا على قبول الأمر الواقع وحرمننا من لغة الإشارة الإماراتية والسعي لتدميرها عن طريق استبدالها بإشارات مترجمي قناة الجزيرة.

صم دولة الإمارات ينضمون لأخوانهم السعوديين والكويتيين والأردنيين وبقية الصم العرب في المطالبة بإيقاف القاموس الموحد والاهتمام بلغات الإشارة المحلية وإيقاف سيطرة مترجمي قناة الجزيرة على مشروع توحيد لغات الإشارة

أحمد البلوكي
من مدينة أبو ظبي – دولة الإمارات العربية المتحدة
تخصص تواصل – جامعة جالوديت


--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Deaf Arab" group.
To post to this group, send email to deaf-arab@googlegroups.com.
To unsubscribe from this group, send email to deaf-arab+unsubscribe@googlegroups.com.
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/deaf-arab?hl=en.



Hotmail: Powerful Free email with security by Microsoft. Get it now.

No comments:

Post a Comment