Thursday, February 18, 2010

[Deaf Arab] اختتام دورة لغة الإشارة الرابعة بحضور 20 متدرباً

 

سلام من الله عليكم ورحمته وبركاته

الأعزاء القائمين على الصحف المحلية

أرجو نشر خبر ختام دورة لغة الإشارة في أقرب وقت ممكن

دمتم لعمل الخير

 


 

 

اختتام دورة لغة الإشارة الرابعة بحضور 20 متدرباً

 

اختتمت مساء الأربعاء دورة لغة الاشارة التخصصية التي نظمتها جمعية الصم البحرينية، في المركز الوطني لدعم المنظمات الأهلية، التابع لوزارة التنمية الاجتماعية في منطقة خليج توبلي، بمشاركة عشرين من المتدربين، من تخصصات ومهن مختلفة.

الدورة التي استمرت أربعة أيام، بدأت بالتعريف بالإعاقة السمعية وخصائص الشخص الأصم وفقاً للدراسات والبرامج الحديثة، وركزت على المبادئ الأولى في لغة الإشارة الوصفية، مع القيام بتدريب عملي على الأبجدية الإشارية العربية، وطرق التواصل العملي، ما يسهل  في تذليل الصعاب التي تواجه الأصم في التعامل مع المجتمع المحيط، بما فيها الوزارات والهيئات الحكومية والمؤسسات الاجتماعية.

وقد شارك في الدورة عشرون متدرباً، أغلبهم من العنصر النسائي، من تخصصات وخلفيات مهنية وعلمية مختلفة، وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات، وإقامة حفل عشاء للمشاركين. كما تم تقديم درع تذكاري لمترجم لغة الإشارة السعودي صالح الجميعه، لجهوده في تقديم أعمال الدورة.   

يذكر ان هذه الدورة هي الرابعة التي تنظمها الجمعية منذ إشهارها رسمياً في العام 2007، وذلك في نطاق سعيها الحثيث لتطوير مستوى أعضائها الصم ودمجهم في مختلف الفعاليات الاجتماعية.  

 

مرفق: صورة للدورة

 

إصدار: اللجنة الإعلامية

جمعية الصم البحرينية



Do you want a Hotmail account? Sign-up now - Free

No comments:

Post a Comment