Wednesday, September 2, 2009

[Deaf Arab] حملة الكويت بيئة صالحة للمعاقين طالبت بتشريعات تحد من التمييز ضدهم

كتبت مرفت عبد الدايم : طالب وفد حملة الكويت بيئة صالحة للمعاقين نائب رئيس الوزراء للشؤون القانونية ووزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية المستشار راشد الحماد بضرورة تسهيل وصولهم للمساجد لاسيما المراة المعاقة لعدم تهيئة المساجد بما يحتاجونه من مقاييس ومعايير تسهل حركتهم، وترجمة خطبة الجمعة بلغة الاشارة للصم في عدد من المساجد وكذلك نشر الوعي ورفع الثقافة الدينية لدى هذه الفئة، وتعيين مترجمي اشارة للصم في معظم المحاكم الكويتية.

 

جاء ذلك لدى استقبال المستشار الحماد وفد الحملة في كلية بوزارة الاوقاف برئاسة فواز الحصبان رئيس لجنة العلاقات العامة والاعلام في الحملة وعضوية كل من علي خليفة والعنود الحربي وسالم العبد الغفور الناشطين في حقوق المعاقين.

 

وعرض الوفد على المستشار الحماد عدداً من المتطلبات الضرورية التي يحتاج اليها المعاقون، وطالبوه بتبني مزيد من التشريعات في باب العقوبات التي تحد من كل اشكال التمييز ضد المعاقين وتدعو لصون كرامتهم.

 

ووعد الوزير الحماد اعضاء الوفد بان وزارتي الاوقاف والعدل ستأخذان في الحسبان مستقبلاً تلبية احتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة في المباني والمنشآت الخاصة بهم وانه سيقوم بدراسة تعديل المرافق الحالية.

 

وحملة الكويت بيئة صالحة للمعاقين انطلقت عام 2007 من المجلس البلدي وتهدف الى تأهيل واعادة تأهيل جميع الظروف البيئية للمعاقين في الكويت، وتدعو المجتمع لتقبل المعاقين ودمجهم في المجتمع وافساح المجال لهم للمشاركة العامة في المجتمع.



--~--~---------~--~----~------------~-------~--~----~
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Deaf Arab" group.
To post to this group, send email to deaf-arab@googlegroups.com
To unsubscribe from this group, send email to deaf-arab+unsubscribe@googlegroups.com
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/deaf-arab?hl=en
-~----------~----~----~----~------~----~------~--~---

No comments:

Post a Comment