المؤتمر الدولي حول ضعف السمع مواضيع المحاضرات:اسمع صوتي .. تفهم ضعف السمع · ماهية البيئة التعليمية المثالية للطلاب الصمّ وضعاف السمع · ما هي بعض الممارسات الفعّالة في تعليم الصمّ؟ · كيفية تعليم القراءة والكتابة الموجّهة للصمّ وضعاف السمع (Guided Reading and Writing) · ما هي أنواع الدعم والتعديلات لتوفير جميع المستلزمات للطلاب الصمّ وضعاف السمع في الفصول الدراسية؟ · ما هو دور الأسرة في تعليم الطلاب الصمّ وضعاف السمع وأهمية دعمها؟ · كيف تتطوّر اللغة عند الطلاب الصمّ وضعاف السمع؟ وكيف تختلف عن أقرانهم السامعين؟ · ما هي عمليات النمو الاجتماعي، العاطفي، التواصلي واللغوي للطلاب الصمّ وضعاف السمع؟ · ما هي المناهج الدراسية، طرق التعليم والتقييم المناسبة للطلاب الصمّ؟ · كيف يمكن لوسائل التكنولوجيا الأكاديمية أن تساهم في تحسين مستوى التعليم للطلاب الصمّ وضعاف السمع؟ · ما هي أنواع الخدمات اللازمة للتدخّل المبكر للصمّ وضعاف السمع؟ · زراعة القوقعة ولغة الإشارة · تدريس اللغة الإنجليزية للطلاب الصم الأجانب · خدمات الترجمة الفورية للصمّ · نصائح وإرشادات لدمج الطلاب الصمّ في المدارس · أهمية تطوير نظرية العقل للأطفال الصمّ (Theory of Mind) ورش العمل: · ما مدى أهمية القراءة للطفل الأصمّ؟ - مشروع القراءة المشتركة - 15 مبدأ للقراءة للأطفال الصم · معينات السمع والتكنولوجيا المساعدة للصمّ · كيفية تطبيق وتدريس المناهج الدراسية ثنائية اللغة للأطفال الصمّ · تطوير اللغة من خلال النشاطات الروتينية اليومية، " إبتعد عن طاولة العلاج" · فريق الدعم لأولياء الأمور · طاولة حوار للصمّ (بالتعاون مع أفراد صمّ) · ورش عمل لتعلّم مصطلحات أوّلية بلغة الإشارة الإماراتية · ورش عمل لتعلّم مصطلحات أوّلية بلغة الإشارة الأمريكية · كيفية تخطّي الصعوبات لدى تدريس بعض المصطلحات للطلاب الصمّ · تقنيات تكنولوجية للأفراد الصمّ · العلاج بالرسم للأطفال الصمّ · شهادات حيّة وخبرات شخصية من قبل أشخاص صمّ المحاضرون: · جامعة غالوديت للصمّ، واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية. · المدرسة الأمريكية للصمّ، كونيتيكت، الولايات المتحدة الأمريكية. · المعهد التقني الوطني للصمّ، روتشستر، نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية. · إيراب – مدرسة التدريب على السمع والنطق ، عين عار ، لبنان. · مركز التعلّم للصمّ ، بعبدا ، لبنان. · مركز كلماتي للنطق والتواصل، دبي، الإمارات العربية المتحدة. · شارلوت خليل، حاصلة على شهادة ماجستير في علاج النفس ومتخصصة في مجال ضعف السمع، بيروت، لبنان. · ليندسي ألن، أخصائية نطق ولغة، متخصصة بالعلاج السمعي الشفهي، بريطانيا. · عايشة أنور ، خرّيجة جامعة غالوديت للصمّ بشهادة معلّم للصمّ ، ابو ظبي ، الامارات العربية المتّحدة. · عبير زيد، ماجستير تربية خاصة، خبيرة ومترجمة ومدربة معتمدة بلغة الاشارة في دولة الامارات العربية المتحدة. · دكتور أزهار محمد أبو علي، أخصائي نفسي أول، قسم إعادة التأهيل، مستشفى لطيفة، دبي، الامارات العربية المتّحدة. الخبرات الشخصية: · مسعود م. الخوري، موظف في شركة أبو ظبي للعمليات البترولية البرية، ابو ظبي ، الامارات العربية المتّحدة. · شيخة المنصوري، طالبة في جامعة زايد، دبي،الامارات العربية المتّحدة. · فراس المبيّض، إستشاري تصميم أزياء، مؤسس المؤسسة الخيرية للأطفال الصمّ السورية. ------------------------------ Twitter: @HendAlshowaier Join our mailing list: Deaf Arab http://groups.google.com/group/deaf-arab Facebook: http://www.facebook.com/deaf.arab --- On Sat, 3/23/13, abdulla alsoby <dralsoby@doctor.com> wrote:
|
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Deaf Arab" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to deaf-arab+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to deaf-arab@googlegroups.com.
Visit this group at http://groups.google.com/group/deaf-arab?hl=en.
For more options, visit https://groups.google.com/groups/opt_out.
No comments:
Post a Comment