السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حقيقة لا أدري هل المعنيين بالدمج الأطفال العاديين أم ذوي الإعاقة بشكل عام. إن شاء الله سأجيبك على استفسارك عندما تبدأ الورشة. سأستفسر لك من المدربة وكذلك من القسم التدريبي لمركز الأبحاث عن إمكانية نشر نتائج الورشة.
لدينا في مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة برنامجاً أكاديمياً سنوياً ويمكنك الاطلاع على أنشطتنا من موقعنا الإلكتروني ، مع ملاحظة أن الموقع يتم تحديثه باستمرار
ورشنا وأنشطتنا جميعها مجانية وبحسب طبيعة الورشة أو النشاط فقد تكون موجهة لفئة معينة والعدد يكون محدد وإذا اكتمل العدد يتم اغلاق التسجيل. وبعض الأنشطة والورش تكون مفتوحة للجميع لكن العدد يكون محدد وإذا اكتمل العدد أغلقنا التسجيل. وبعض الورش والمحاضرات تكون مفتوحة للجميع وبدون تحديد العدد. لهذا يفضل قراءة الاعلان والفئة المستهدفة وهل الورشة مفتوحة أو مغلقة؟ كما يمكنك مراسلتي والاستفسار عن أي من الأنشطة التي ترغب بحضورها . حيث أننا نقبل تسجيل مواطني مجلس التعاون الخليجي وكذلك العرب لكن نخلي مسؤوليتنا عن اصدار الفيزا أو تأمين مسكن . ومن يرغب بتوجيه خطاب لجهة عمله لتفريغه لحضور الورشة يمكنه تزويدنا بالبيانات وسنرسل له الخطاب
تقديري واحترامي لشخصك الفاضل
أختك/ هند الشويعر
------------------------------
From: Bahrain Deaf <bahrain_deaf@hotmail.com>
To: deaf arab <deaf-arab@googlegroups.com>
Sent: Sun, February 13, 2011 8:46:17 AM
Subject: RE: [Deaf Arab] ورشة عمل حول الدمج الفعال خطوة بخطوة
الاستاذة الفاضلة هند الشويعر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بودي أن أعبر عن إعتزازي وإعجابي بمثل هذا النوع من الدورات والورش التي ترتقي بمستوى التعليم
وتساؤلي هل المعنيين من الاطفال للدمج هم العاديين ام ذوي الاعاقة بشكل عام أم الصم بشكل خاص ؟
وهل بالامكان نشر نتائج مثل هذه الورشة لتعم الفائدة للجميع
مع تمنياتي لك وللجميع بالموفقية
تحياتي
مهدي النعيمي
جمعية الصم البحرينية
Date: Sat, 12 Feb 2011 21:30:17 -0800
From: hend220@yahoo.com
Subject: [Deaf Arab] ورشة عمل حول الدمج الفعال خطوة بخطوة
To: deaf-arab@googlegroups.com
هدف ورشة العمل إلى تعريف المشاركين بخطوات الدمج الفعال، والتي من شأنها تيسير عملية الدمج وزيادة فرص نجاحه، وبشكل أكثر تحديدا سيتمكن المشارك في نهاية البرنامج التدريبي من أن: • يجري التقييم النمائي لجميع الأطفال، ويحدد إمكاناتهم الحالية.
• يطبق الخطط الإنتقالية إلى بيئة الدمج بتسلسل.
• يحدد نقاط القوة والنقاط التي تحتاج للدعم لدى الطفل بهدف تصميم برنامج خاص به مبنيا على المعرفة الحالية لقدراته بالتعاون مع الأسرة.
• يقدم خدمات التعلم المبكر للأطفال ضمن بيئات التعلم الطبيعية.
• يدمج الأسر بصورة مباشرة في العملية التعليمية لطفلهم، وهي إحدى الوسائل الفعالة للتأثير على الطفل وتزويده بالمهارات التي تساعده على التكيف في حياته اليومية.
• يطبق الخطوات العملية لبرامج التدخل ضمن روتين الصف اليومي ودون إرباك للبرنامج الصفي.
المدربة
د. سها عبد الرحمن عبد الله طبال
مستشارة
مركزالسها
عمان، الأردن
نعتذر عن قبول طلبات التسجيل لهذه المحاضرة نظراً لإستيفاء العدد المطلوب
------------------------------
--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Deaf Arab" group.
To post to this group, send email to deaf-arab@googlegroups.com.
To unsubscribe from this group, send email to deaf-arab+unsubscribe@googlegroups.com.
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/deaf-arab?hl=en.
--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Deaf Arab" group.
To post to this group, send email to deaf-arab@googlegroups.com.
To unsubscribe from this group, send email to deaf-arab+unsubscribe@googlegroups.com.
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/deaf-arab?hl=en.
Looking for earth-friendly autos?
Browse Top Cars by "Green Rating" at Yahoo! Autos' Green Center.
No comments:
Post a Comment